سلايدر الرئيسيةمجتمع

رئيس النيابة العامة يدعو للتعامل بصرامة مع المعتدين على مهنيي الصحة

دعا الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة جميع الوكلاء العامين لدى محاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية، للتعامل بالصرامة اللازمة مع المتورطين في الاعتداءات والإهانات التي يتعرض لها بعض مهنيي الصحة.

وحسب دورية لرئيس النيابة العامة بتاريع 15 نونبر 2021، فقد حث الشرطة القضائية على التجاوب بسرعة مع حالات التبليغ عن الاعتداءات والممارسات الجرمية داخل المؤسسات الصحية وفتح الأبحاث القضائية بشأنها.

وشدد رئيس النيابة العامة، على ضرورة معالجة شكايات الأطر الصحة بالسرعة والفعالية اللازمتين، والتماس عقوبات زجرية تتناسب وخطورة الأفعال المرتكبة.

وقالت الدورية، إنه لوحظ خلال تتبع وزارة الصحة لوضعية القطاع، تنامي ظاهرة الإهانات والاعتداءات التي تطال بعض أطر وزارة الصحة بمناسبة قيامهم بواجبهم المهني، وفي أفعال قد تطالها مقتضيات الفصل 263 من القانون الجنائي، مشيرا إلى أن المجهودات التي تبذلها الأطقم الطبية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتصريف المهام المنوطة بها داخل المؤسسات والمصالح الصحية، خاصة في ظل الظرفية الوبائية الصعبة التي مرت منها بلادنا، وما رافقها من تعبئة لكافة منتسبي قطاع الصحة من أجل مواجهة التحديات والإكراهات.

 

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق