سلايدر الرئيسيةسياسةوزان

المجلس الإقليمي لوزان يصادق على مشاريع تنموية واجتماعية

صادق مجلس إقليم وزان، خلال الدورة العادية لشهر يونيو، على سلسلة من الاتفاقيات والمشاريع ذات الطابع التنموي والاجتماعي.

وأفاد مجلس إقليم وزان، في بلاغ صحافي، بأن دورة يونيو المنعقدة برئاسة رئيس المجلس عبد الرحمن الكوشي بحضور عامل إقليم وزان مهدي شلبي وممثلي الجماعات الترابية، شهدت المصادقة على جل نقاط جدول الأعمال بإجماع أعضاء المجلس الحاضرين.

وأوضح المصدر ذاته أنه تمت المصادقة على إحداث مجموعة الجماعات الترابية “حفظ الصحة وزان” لتدبير مرافق الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى ونقل الأموات وتدبير آليات الاشتغال وصيانتها، كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مكتب حفظ الصحة وملحقاته لفائدة مجموعة الجماعات الترابية “حفظ الصحة وزان”.

ووافق الحاضريون على اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم وزان والجماعة الترابية مصمودة حول التطهير السائل في إطار برنامج التنمية الإقليمي لوزان 2018/2020، والمصادقة على اتفاقية شراكة مع الجماعة الترابية ازغيرة لتهيئة المسالك الطرقية بتراب الجماعة.

على المستوى التدبيري، تمت برمجة بعض الاعتمادات الملغاة، والمصادقة على كناش التحملات لتسيير حافلات النقل الرياضي، وإعادة تخصيص اعتماد مالي بقيمة 1.2 مليون درهم لتسييج مرآب السيارات والاليات التابعة لمجلس إقليم وزان.

بينما تم إرجاء البت في اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم وزان والجماعة الترابية امزفرون لتهيئة المسالك بتراب الجماعة، وذلك لتغييرها باتفاقية أخرى تدرج ضمن برنامج التنمية الإقليمي، وتأجيل المصادقة على ميثاق الرقابة والتدقيق الداخلي لمجلس إقليم وزان.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق