سلايدر الرئيسيةسياسة

محكمة طنجة تُدين البرلماني الحمامي.. وتُبرئ الصحفي حمزة الوهابي

قضت الغرفة الجنحية الابتدائية بالمحكمة الإبتدائية لطنجة، يومه الخميس16 ماي الجاري، بإدانة البرلماني الاستقلالي ورئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة بغرامة نافذة قدرها 500 درهم، في قضية الاعتداء على الصحفي حمزة الوهابي، مدير نشر موقع شمالي chamaly.ma ، التي تعود لتاريخ 18 فبراير 2023، بعد تعرضه للضرب والهجوم والسب والقذف والتهديد من طرف البرلماني الحمامي ببهو فندق موڤنبيك بطنجة، أثناء قيامه بواجبه المهني الصحفي لتغطية فعاليات نشاط لحزب الاستقلال.

وحسب الحكم بالملف الجنحي عدد 17083-2104-2023، فإن القاضي أدان البرلماني الحمامي المتابع من طرف النيابة العامة بتهم “الضرب والجرح العمديين والتهديد بارتكاب جناية أو جنحة والسب والقذف”، بمؤاخذته من أجل السب والقذف وعقاب ب500 درهم ، مع تحميله الصائر.

وألزمت المحكمة، بأداء المتهم محمد الحمامي لفائدة المطالب بالحق المدني حمزة الوهابي تعويضا مدنيا قدره درهم رمزي الذي طالب به دفاع الصحفي أثناء جلسة مناقشة الملف.

وقضت المحكمة في الآن ذاته، بعدم مؤاخذة الصحفي حمزة الوهابي من أجل ما نسب إليه في الشكاية الكيدية التي تقدم بها البرلماني، والحكم ببراءته منها.

في السياق ذاته، استغرب محام الصحفي الوهابي غياب البرلماني محمد الحمامي للحضور أمام المحكمة.

وأشار محام الصحفي ، إلى أن هذا السلوك فيه نوعا من عدم احترام لمؤسسة القضاء ، مؤكدا أن زمن الحصانة البرلمانية قد ولى، وأن جميع المغاربة سواسية أمام القانون.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق