اقتصادسلايدر الرئيسيةمجتمع

استهتار إدارة ميناء طنجة المتوسط يثير مخاوف مهنيي النقل من بؤرة وبائية.. ومطالب لتدخل العامل المرزوقي

أثار تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل ميناء طنجة المتوسط، مخاوف كبيرة من انفجار وبائي بسبب غياب الإجراءات الاحترازية.

وقالت مصادر نقابية ل”شمالي”، إن إدارة ميناء طنجة المتوسط تتعامل مع مهنيي قطاع النقل والتعشير باستهتار كبير، حيث تظهر الصور إلتصاق عشرات السائقين ببعضهم البعض داخل مصلحة أداء رسومات الولوج إلى ميناء طنجة المتوسط (Taxation).

وأضاف المصدر ذاته، أن الإدارة التي احتفلت مؤخرا بأرقمها القياسية المحققة على مستوى التصدير، لا تقوم بالأمر نفسه من أجل توفير ظروف صحية مواتية للمهنيين، معبرا عن تخوفها من تحول الميناء لبؤرة وبائية، بسبب إستهتار إدارة طنجة المتوسط بالتدابير الإحترازية التي تفرضها الدولة المغربية الخاصة بجائحة كورونا.

وأشار المصدر، إلى أن سبب هذا التكدس الذي عرفته مصلحة أداء رسومات الولوج للميناء، مرده الأساسي الخصاص الكبير الذي تعرفه المصلحة في العنصر البشري، حيث يتكلف موظف واحد بمعالجة عشرات الطلبات.

ودعا النقابي، إدارة الميناء لإيجاد حلول مستعجلة من أجل تجاوز هذا الأمر، موجها رسالته لعامل الفحص أنجرة عبد الخالق المرزوقي، من أجل التدخل لحماية حياة ألاف الأسر المغربية لخطر الإصابة بمتحور “أوميكرون”.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق