سياسة

وفد برلماني يتواصل مع ساكنة بعض جماعات إقليم تطوان.. ويطلع على مشاكلهم

في إطار الدورة العاشرة لقافلة المصباح المنظمة هذه السنة تحت شعار “الديمقراطية أساس العدالة الاجتماعية”، والتي اختار فريق العدالة والتنمية أن تجوب المناطق الجبلية المتضررة من التساقطات المطرية والثلجية التي عرفتها المملكة خلال فصل الشتاء، نظم وفد برلماني من جهة الشمال، اليوم الأحد 26 مارس 2018، لزيارة لبعض الجماعات القروية بإقليم تطوان.

وتقدم الوفد البرلماني الذي يمثل  فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، البرلماني محمد ادعمار ومحمد خيي ومحمد قروق، حيث انطلقت القافلة بزيارة أحد ملاعب حي كويلما التي يعاني فيها الشباب من قلة الدعم المخصص لهذه الفئة، وتابعت القافلة بزيارة كدية بوحجيل المحادية لجماعة تطوان التي تعرف العديد من المشاكل المتعلقة بالمسالك الطرقية داخل الأحياء وكذا طغيان البناء العشوائي بشكل كبير.

وتابع الوفد البرلماني زيارة بعض الجماعات القروية التابعة لإقليم تطوان، حيث حط الرحال بجماعة الزيتون لمعاينة  وضعية المقبرة الإسلامية بلالا عايشة، وكذا الطريق التي تربط حومتهم بحي اكويلما.

وختم الوفد البرلماني بزيارة جماعة صدينة، حيث استمعا إلى مشاكلهم المتعلقة أساسا بمشكلهم مع أحد أعوان السلطة الذي يتهمونه بالسطو على أراضيهم، وكذا مناقشة موضوع مطرح النفايات الجديد المزمع إقامته بالجماعة ذاتها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق