تطوانسلايدر الرئيسيةمجتمع

عامل تطوان الجديد يوفد لجنتين للوقوف على خروقات التعمير ببني حسان

عامل تطوان يوفد لجنتين للوقوف على

ملف البناء العشوائي بقيادة بني حسان يستنفر عمالة تطوان

أمر عبد الرزاق المنصوري، عامل إقليم تطوان الجديد بإيفاد لجنتين للوقوف على خروقات الملف العشوائي قيادة بني حسان، للوقوف على الخروقات التعميرية التي تعرفها القيادة.

وحسب مصادر “شمالي”، فإن لجنة إقليمية حلت بقيادة بني حسان، الخميس الماضي، فيما حلت لجنة ثانية يوم الجمعة المنصرم، وذلك على إثر توصل العمالة بشكايات من طرف بعض المواطنين تشير إلى وجود خروقات عديدة في ملف البناء العشوائي.

وكشفت المصادر أن الأمر يتعلق بشكايات قدمها مواطنون يقطنون بتراب القيادة، خاصة جماعتي الحمراء والواد، أفادوا فيها بوجود مجموعة كبيرة من البنايات تم تشييدها أو إضافة طوابق بها بدون أي ترخيص.

واعتبر المشتكون في مراسلتهم التي وجهوها إلى عمالة تطوان ووزارة الداخلية بالرباط، الأسبوع الماضي، أن هذه “الخروقات” تتم أمام مرأى من السلطات المحلية هناك، حيث أرفقوا أزيد من 20 صورة لتلك البنايات المخالفة للقانون.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن اللجان الإقليمية التي حلت ببني حسان، ضمَّت مختلف المتدخلين في مجال التعمير، ضمنهم مسؤولي العمالة، والوكالة الحضرية لتطوان، وقسم التعمير بمندوبية الوزارة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تبعث فيها عمالة تطوان لجنة إلى قيادة بني حسان، فقد حلت لجان إقليمية مختلفة بالمنطقة ذاتها، في أوقات سابقة خلال الصيف الماضي، وأعدت تقارير عن خروقات البناء العشوائي.

فقد توصلت الجريدة خلال شهر غشت المنصرم، بشكايات وجهها مواطنون إلى العمالة، تشير إلى تعرضهم لـ”ابتزاز من طرف بعض الوسطاء بإيعاز من رجال سلطة، من أجل دفع أموال مقابل التغاضي عن هدم منازل شيدوها بدون رخص” وفق تعبيرهم.

وبحسب المشتكين في الشكايات السابقة، فإن “هناك من تعرض للابتزاز رغم توفره على رخص بناء”، فيما أوضح آخرون أن مسؤولي القيادة قاموا بإصدار قرارات بهدم منازلهم بعد رفضهم أداء مبالغ مالية طلبها منهم “وسطاء” للسماح لهم بالبناء، حسب قولهم.

ويشير المشتكون إلى أن أصابع الاتهام توجه إلى القائد الجديد، وذلك بسبب انتشار البناء العشوائي خلال فترته، وفق تعبيرهم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق