سياسة

مدينة شفشاون تسعى لتطوير إنارتها العمومية بإنضمامها إلى ميثاق LUCI للإنارة المستدامة

انضمت مدينة شفشاون رسميا إلى ميثاق LUCI للانارة المستدامة الذي تم توقيعه بدكار يومي 23 و 24 مايو 2017 إلى جانب 56 مدينة من جميع أنحاء العالم كانت قد انضمت لهذا المثاق في لقاءات متعددة بجميع انحاء العالم.
ثماني مدن أفريقية وقعت ميثاق LUCI وهي مدينة شفشاون والرباط وكل من بماكو وأبومي وداكار وأواغادوغو وبورتو نوفو وسانت لويس. ويأتي انضمام شفشاون لهذا الميثاق لمنحها فرص لتطوير ادائها في مجال الانارة العمومية بشكل مستدام.
وبالتوقيع على هذا الميثاق، تلتزم هذه المدن بتنفيذ سياسات الإنارة العامة التي تحترم التنمية الحضرية المستدامة.

وينضمون إلى المدن الموقعة، ما يقرب من 50 مدينة من جميع أنحاء العالم مثل باريس وليون وبروكسل وبودابست وغلاسكو وهلسنكي وموسكو وأوساكا وشانغهاي وسيول، حيث تم توقيع ميثاق LUCI يوحد المدن في جميع أنحاء العالم حول مبادئ مشتركة في الإضاءة العامة المستدامة.
المؤتمر المعني بالانارة الحضرية المستدامة في المدن الأفريقية الذي عقد بالعاصمة داكار نظمته شبكة المدن الدولية للانارة الحضرية، جمع أكثر من 90 من المسؤولين والمنتخبين والمهنيين والمهتمين بالانارة الحضرية من 20 بلدا من كل أنحاء أفريقيا وخارجها.
خلال هذا اللقاء قدمت سلوى البردعي نائبة رئيس المجلس الجماعي  لشفشاون الدراسة التشخيصية لوضعية الانارة العمومية بالمدينة.
وكان حفل توقيع ميثاق LUCI أحد أبرز ملامح الانارة الحضرية في المدن الأفريقية، الأول من نوعه فى القارة الافريقية، حضره مسؤلون منتخبون بالمدينة ومحترفين فى مجال الإضاءة البلدية من المدن الافريقية لتقديم ممارساتهم فى مجال الانارة الحضرية.

وتعتبر هذه  الخطوة الأولى نحو إيجاد دينامية إقليمية تستكشف الممارسات الجيدة والتحديات التي تواجه الإنارة العامة في القارة الأفريقية وتحدد التحديات والحلول والفرص المشتركة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق