سياسة

حسابات سياسية تحرم وداد طنجة من منحة مجلس الجهة.. ورئيس الفريق يدق ناقوس الخطر

وقفت بعض الحسابات السياسية عائقا في طريق صرف منحة مجلس الجهة لفريق وداد طنجة، الذي يعاني من أزمة مالية تهدد مسار الفئات الصغرى للنادي في البطولة الجهوية.

وحسب مصادر خاصة، فإن لجنة توزيع الدعم داخل الجهة، امتنعت عن صرف المنحة للفريق، بعد تكريم فئة براعم وداد طنجة الحاصل على لقب بطل عصبة الشمال من طرف مقاطعة مغوغة التي يسيرها حزب العدالة والتنمية في أمسية رمضانية.

في الوقت ذاته، دق عبد الرحمان أسويق رئيس فريق وداد طنجة لكرة القدم ناقوس الخطر، بعد تأخر صرف منحة الجهة للنادي، والتي تعد من المداخل الأساسية بالنسبة له، معتبرا أن الفريق الذي يشرف على رئاسته أمام وضع صعب في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق.

أسويق، اعتبر أن فريقه الذي حصل سنة 2016 على منحة من الجهة تقدر بـ100 ألف درهم، وهي أضعف منحة قدمها مجلس الجهة للفرق الممارسة بدوري الهواة، أصبح أمام خيار صعب ومر في ظل العجز الحاصل، وهو تجميد نشاط مجموعة من الفئات العمرية في مسابقات معينة، حيث يتم دراسة تجميد نشاط بطل عصبة الشمال براعم، وكذلك تجميد أنشطة فئات الكتاكيت والصغار والفتيان من البطولة الجهوية، والإكتفاء بالمشاركة في بطولة العصبة داخل مدينة طنجة، لأنها تستنزف ميزانية كبيرة.

رئيس الفريق، أشار إلى أنه في الوقت الذي كان الفريق الثاني لمدينة طنجة ينتظر أن تكون منحة هذه السنة أكبر من منحة السنة الماضية، صُدم بعدم صرف منحة هذه السنة من طرف مجلس الجهة.

وحسب أسويق، فإن منحة الجهة أصبحت تعطى بمزاجية، وعلى حسب الولاء الحزبي لكل فريق عند المسؤولين داخل لجنة توزيع الدعم داخل الجهة، معتبرا أن وداد طنجة معروف بأنه لا يعادي أي حزب ولا أي مترشح، وليست له ميولات سياسية لحزب ما على حزب آخر.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق