المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةمجتمع

عشرات القاصرين يبحرون نحو سبتة المحتلة.. وسلطات الفنيدق تفتح تحقيقا (صور-فيديو)

تمكن حوالي 70 مهاجرا مغربيا من الوصول سباحة إلى مدينة سبتة المحتلة، وذلك خلال يومي السبت والأحد فقط، في عودة قوية لهذه الظاهرة، حيث شهدت المنطقة بعد ظهر اليوم الأحد وصول مجموعتين مكونتين من 20 إلى 30 شخصا من الوصول إلى الشاطئ، حيث قام عناصر من الصليب الأحمر وفرق الإنقاذ والحرس المدني بالتدخل لإخراجهم من المياه.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فقد تم نقل شخصين إلى على الأقل إلى المستشفى بعد انخفاض درجة حرارة جسمهما عقب وصولهما سباحة إلى سبتة.

هذا وما زال البحث جاريا عن عدد من الإشخاص المفقودين، اللذين قاموا بدورهم بمحاولة الهجرة سباحة إلى سبتة المحتلة.

وحسب ما علم “شمالي”، فقد فتحت السلطات المختصة بمدينة الفنيدق بتنسيق مع النيابة العامة بتطوان، مساء أمس السبت 25 أبريل 2021، التحقيق والبحث بشأن تحريض جهات على الهجرة السرية بشواطىء الفنيدق، عبر منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت المصادر ذاتها، أنه تم رصد تحركات على مستوى وسائط التواصل الاجتماعي، من خلال مجموعات يتم انشاؤها لغرض الدعوة إلى الهجرة الجماعية إلى الجهة الأخرى.

وأبرزت المصادر ذاتها، أنه تم رصد قرابة 30 شخصا قاموا بالارتماء في أمواج البحر الهائج جهة حي سيراميكا بالقرب من باب سبتة المحتلة، في محاولة منهم للهجرة غير النظامية، مما استنفر السلطات المحلية والأمنية بمدينة الفنيدق، حيث تم انقاد 14 شخصا، نقل اثنين منهم إلى المستشفى، فيما تم انتشال جثة واحدة من طرف مصالح الوقاية المدنية، غرقت في عرض البحر.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق