سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

“من أجل عيد أضحى نظيف”.. شركة “أرما” للنظافة تدعو ساكنة طنجة لإخراج النفايات قبل الساعة الثانية زوالا (فيديو)

نظمت شركة ‘أرما” بتنسيق مع السلطات المحلية ومجلس جماعة طنجة ومقاطعتي بني مكادة ومغوغة ومع المجتمع المدني، ككل سنة حملة تحسيسية من أجل بيئة سليمة خلال أيام عيد الأضحى تحت شعار “من أجل عيد أضحى نظيف”، في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك لعام 1444 هجرية الموافق لسنة 2023.

وقامت فرق النظافة التابعة للشركة المشرفة على تدبير قطاع النظافة، بتوزيع أكياس بلاستيكية على المواطنين، في عملية تحسيسية بأهمية مساهمة الجميع في الحفاظ على نظافة المدينة والحد من تراكم النفايات، كما يتم توفير الموارد البشرية والمعدات اللوجستية الضرورية لمواكبة هذه العملية.

وتهدف هذه الحملة إلى تحسيس المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة أزقة وأحياء مدينة طنجة، بتفادي التخلص من مخلفات الذبح في قنوات الصرف الصحي، وجمع النفايات والبقايا في أكياس محكمة الإغلاق، ووضعها في حاويات الأزبال، لتسهيل عمل المكلفين بالنظافة.

وفي هذا الصدد، قال عمر البحيري المكلف بالحملات التحسيسية بشركة “أرما” في تصريح ل”شمالي”، إن الشركة بمعية جماعة طنجة يسهران على نظافة أحياء المدينة، حيث تم تجنيد جميع عمال النظافة والآليات ليمر العيد في أحسن حلة ونظافة.

وناشد المسؤول ذاته، ساكنة مدينة طنجة للتعاون مع عمال النظافة من خلال تطبيق إجراءات سهلة وبسطية، تتمثل أولا في إخراج أكياس نفايات الأضاحي قبل الساعة الثانية زوالا.

ودعا المصدر ذاته، ساكنة المدينة لعدم رمي مخلفات الأضاحي في الشارع، مع وضع جميع هذه المخلفات في البلاستيك الخاص بها وإغلاقها بإحكام ووضعها في المكان المناسب لها.

وبخصوص عملية شي رؤوس الأضاحي، فقد أكد المسؤول ذاته، على ضرورة التأكد بأن الجمر تم إطفاءه نهائيا قبل رمي مخلفاته في قمامة النفايات.

وقد لاقت هذه المبادرة، التي تروم أساسا الحفاظ على النظافة وتحسيس الساكنة، استحسانا كبيرا من طرف السكان الذين عبروا عن ترحيبهم بالمبادرة التي تتطلب انخراط الجميع وحرصا مشتركا على الحفاظ على البيئة.

وتشهد أحياء المدن نشاطا مكثفا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث تعرف تراكم بعض النفايات منذ انطلاق بيع الأضاحي وإلى حين التخلص من مخلفاتها، مما يتطلب تظافر الجهود، من أجل الحفاظ على بيئة نظيفة، وأيضا صيانة المعاني السامية للمناسبة الدينية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق