اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

طنجة. مهنيو النقل المزدوج يحتجون ليلا أمام قصر البلدية.. ويشتكون من “الكساد”

تنظم الهيئة الوطنية للنقل المزدوج بالمغرب، فرع الفحص-أنجرة، وقفة احتجاجية مفتوحة، اليوم الأربعاء 8 يناير 2020 أمام قصر البلدية بطنجة، بصحبة حافلات النقل المزدوج التي تشغل مسارات طنجة.

وحسب بلاغ للهيئة، فإن الوقفة تأتي احتجاجا على “غياب حوار مسؤول وجدي” مع سلطات الولاية، واحتجاجا على قرار المجلس الجماعي لطنجة الذي يمنع على ناقلات النقل المزدوج تجاوز مدار المستقبل وتحديد نقطة الانطلاق والوقوف بالمحطة الطرقية الجديد.

وقال البلاغ ذاته، أن قرار المنع تسبب في عدم مردودية المسارات وكساد نشاط قطاع النقل المزدوج عامة.

وسبق لجماعة طنجة، أن قررت سابقا في إطار إجراءات افتتاح المحطة الطرقية الجديدة ، (قررت)  تحديد مسار السير لعربات النقل المزدوج الرابطة بين مدينة طنجة والجماعات القروية المجاورة دخولا وخروجا من المحطة الطرقية الجديدة، حيث يسمح للعربات الآتية من الطريق الوطنية رقم 1 ( طريق الرباط ) المرور فقط  عبر الطريق الدائري رقم 9  وطريق البحرين وطريق التهيئة رقم 204 إلى المحطة الطرقية .

وتضمن القرار ذاته، بأنه “يسمح للعربات الآتية من الطريق الوطنية رقم 2 ( طريق تطوان ) المرور فقط  عبر طريق البحرين أو الطريق الدائري رقم 9 مرورا بجزء من شارع القدس في اتجاه المحطة الطرقية، وكذا يسمح للعربات الآتية من الطريق الوطنية رقم 16 ( طنجة البالية ) المرور فقط عبر مدارة السويد و طريق المجزرة والطريق الدائري رقم 9 مرورا بشارع القدس إلى المحطة الطرقية” .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق