طنجة أصيلةمجتمع

إدارية الرباط تصدر حكما ضد “صابو طنجة”.. ونائب العمدة يكشف البديل

أصدرت المحكمة الإدارية الابتدائية بالرباط، حكما قطعيا بداية الأسبوع الجاري، ضد جماعة طنجة وشركة صوماجيك باركينغ،  بإلغاء  فخ المكبش “الصابو” على السيارات  ، بعد دعوى قضائية رفعتها جمعية أرباب القنادق بمدينة طنجة.

وطالب منطوق حكم إدارية الرباط، رقم 870، المجلس الجماعي لطنجة بإلغاء القرار الإداري عن المجلس في الشق المتعلق بالسماح بعقل السيارات وتثبيتها بوضع المكبش على عجلاتها لمنعها من الحركة عند عدم أداء أصحابها التسعيرة المحددة مقابل الوقوف مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وقال نائب عمدة طنجة، ادريس التمسماني، أن  حكم إدارية الرباط ابتدائي لصالح الجمعية المذكورة، و يتحدث بصفة عامة عن  إلغاء  فخ المكبش “الصابو” على السيارات ، إلا أن الجماعة تعمل على إستئناف الحكم والمرور على جميع مراحل التقاضي .

وأكد التمسماني، في تصريح ل”شمالي”، أن الجماعة ستدرس الحكم وعواقبه عند استلامها للحكم التفصيلي، مضيفا أن المكتب المسير سيدرس جميع البدائل القانونية المقترحة .

وأشار نائب العبدلاوي، أن البديل القانوني الواضح لحد  الآن هو “الديبانج” التي ستكون تكلفته المالية لمخالفي القانون أغلى من المكبش، مشددا  أن اتخاذ هذا القرار سيتم عبر استصدار مقرر من المجلس الجماعي يقضي بإعطاء الصلاحيات الشرطة الادراية للقيام بعمل “الديبانج” في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق