سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

من يحمي أصحاب محلات الشيشة غير المرخصة بطنجة ؟

تستغرب ساكنة عدد من أحياء مقاطعة طنجة المدينة، من تلكؤ السلطات المحلية  في تنفيذ قرارات رئيس مجلس المقاطعة، القاضية بإغلاق عدد من مقاهي الشيشة غير المستوفية للشروط القانونية، والتي وصلت في حق بعض منها شكايات من المواطنين.

وحسب ما توصل به “شمالي”، فإن ساكنة زنقة الكوك وبليونيش بحومة إسبانيول، أقدمت على مراسلة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، للنظر في مآل الشكاية التي تقدمت بها ضد قائد بمقاطعة طنجة المدينة، بسبب تماطله على الساكنة، في عدم النظر لشكايتهم المتعلقة بإحدى مقاهي الشيشة بالحي، والذي يسمى Le salon rouge .

وقالت الرسالة، “رغم قيام الساكنة بزيارات متكررة لرئيس الدائرة الحضرية ورئيس الشؤون الداخلية والكاتب العام للولاية، فإن هذه الزيارات ظلت بدون التفاعل الإيجابي اللازم، بل أوضحت أنه وبعد فترة تبين أن رئيس الدائرة الحضرية يعمل على حماية القائد المذكور، الذي لا ينفذ قرارات رئيس مقاطعة طنجة المدينة، والقاضية بإغلاق المقهى المذكور”.

والتمست ساكنة الحي من الوالي محمد امهيدية، التدخل بشكل مباشر من أجل رفع ما اعتبرته “ظلما وتعسفا” يمارسه القائد في حقهم.

وكان رئيس مقاطعة طنجة المدينة محمد أفقير، قد تفاعل مع الشكاية الموجهة من ساكنة الحي في مارس الماضي، وقام بتشكيل لجنة لمعاينة المحل المذكور، وخلصت اللجنة في تقريرها إلى أن المحل لا يحترم مضامين الترخيص الممنوحة له، بترويجه لمادة الشيشة بين رواده.

وقامت  المقاطعة ذاته، بتوجيه إنذار لصاحب المحل، من أجل ملائمته مع مضامين الترخيص، إلا أن صاحب المحل لم يستجب لإنذار رئيس المقاطعة، وهو ما دفع آفقير للسحب المؤقت لرخصة استغلال المحل، قبل أن يقدم على السحب النهائي للرخصة وإصدار قرار الإغلاق، وتوجيهه لرئيس الملحقة الإدارية، بفعل تمادي صاحب المقهى في مزاولة هذا النشاط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق