سياسة

جمعيات “تجار كاسبراطا” تحذر مما يدبر تحت ستار ملف أمانديس وتعلن وقف الاحتجاج

في بيان شديد اللهجة لممثلي رابطات تجار سوق كسبراطا – البلاصا الحي الجديد والأحياء المجاورة بطنجة، أكدت الجمعيات الموقعة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر مما يحاك ضدا عن مصلحة مدينة طنجة، ودعت الى الوثوق في قرارت المسؤولين عن الدولة الذين التزموا بتتبع هذا الملف الشائك حتى النهاية .

ودعا البيان الذي جمع توقيعات جمعيات تمثل القطاعات المختلفة للتجارة في الأسواق المذكورة، التجار الى عدم الانجرار وراء تيار ظاهره الدفاع عن حقوق الساكنة وباطنه أهداف غير معلنة، قد تمس بأمن وسلامة الوطن والمواطنين.

وأكد البيان أنه وبما آل اليه ملف شركة أمانديس المفوض لها بتدبير الماء والكهرباء وتطهير السائل من تطورات كانت بدايتها احتجاجية سلمية دعا اليها الساكنة الطنجاوية من أجل فتح تحقيقات في غلاء الفواتير ومعالجتها، الشيء الذي أثمن عن عدة اجراءات عملية سواء من طرف المجلس الجماعي أو السلطة الوصية لالزام الشركة بدفتر التحملات.

وأشارت الجمعيات في بيانها إلى أن الإجراءات الثمانية المعلنة قد استحسنها التجار والساكنة، في انتظار اجراءات أخرى، خصوصا بعد تكليف رئيس الحكومة ووزير داخليته من طرف الملك مجمد السادس لتتبع هذا الملف والعمل على حل كل شكايات المواطنين .

وأعلنت جمعيات التجار عدم دخولها في أي احتجاج كيفما كان نوعه، خلال المرحلة المقبلة، وكخطوة أولى عدم المشاركة في المسيرات التي انطلقت الدعوات لإقامتها يوم السبت المقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق