سياسة

المجلس الثقافي البريطاني ينظم مسابقة لشباب جهة طنجة تطوان الحسيمة

في سياق برنامجهSocial EntrepreNorth (المقاولة الاجتماعية في منطقة الشمال)الممول من قبل السفارة البريطانية في المغرب،يعلنالمجلس الثقافي البريطاني عن طلب عروض مشاريع  للانخراط فيمسابقة تهم الشباب الذين يتوفرون على حلول مبتكرة لمواجهةالتحديات الاجتماعية والثقافية والبيئية في منطقة الشمال بالمغرب.

وتهدف مسابقة المقاولة في منطقة الشمال، الموجهة للشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و35 سنة والذين يتوفرون على مشروع قيد التنفيذ أو يمتلكون مؤسسة/مقاولة أو الذين ينخرطون في المسابقة كفرد أو في إطار مجموعة، إلى مكافأةأفضل المقاولين الشباب إبداعاووابتكارا، والقادرين على إيجاد أفكار من شأنها أن تؤثر على المجتمعات المحلية في شمال المغرب.

وتستقبل الطلبات ابتداء من تاريخ اليوم إلى غاية 7 مارس 2017.وسيتماختيارالمقاولين الثلاثين الأوائل من أجل المشاركةفيحصص تكوينمكثفةخلال مخيم للتدريب من المنتظر أن يتم تنظيمه فيمارس 2017. ستحصلالمشاريع العشرة الأولى هباتماليةقدتصلقيمتها إلى 60 ألفدرهمإلى جانب استفادة أصحابها من6أشهرمنالتوجيهوالتدريب.

وسيتم تقييم كل مشروع بناء على ثلاث معايير: التجديد، التأثير القابل للقياس، والاستدامة المالية.

ترمي هذه المسابقة إلى تشجيع ظهور وإشعاع  المشاريع الهادفة  التي تجمع بين الابتكار والتنمية المجتمعية والنموذج الاقتصادي المستدام.

وتندرج هذه المسابقة في  إطار مشروع    EntrepreNorthالاجتماعي لدعم إنشاء وتنمية المقاولات الاجتماعية وتسهيل حصولها على التمويل والتدريب واستفادتها من التشبيك في جهة طنجةتطوان،الحسيمة.

 

وتكمن روح المبادرة الاجتماعيةفي صميم المشروع، إذ سيتم تسليط الضوء على المساهمات الملموسة والمستدامة التي قد تعزز النمو الاقتصادي في المنطقة من خلال دعم القدرات الإنتاجية وتشجيع خلق فرص العمل،مع السهر على معالجةالقضايا الاجتماعية والثقافية والبيئية للمجتمعات المحليةبمافيها الفئات المحرومة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق