اقتصادسلايدر الرئيسية

تطوان .. انطلاقة مشروع دعم الشباب و المرأة في وضعية هشة

انطلق مشروع دعم الشباب والمرأة في وضعية هشة، وذلك بدعم من شبكة رؤساء و عمداء المدن المتوسطية “ميدستي”.

وأوضح بلاغ لجماعة تطوان أنه تم إعطاء انطلاقة مشروع دعم الشباب والمرأة في وضعية هشة، المتعلق بخلق مناصب الشغل لفائدة الشباب والنهوض بوضعية المرأة وتحقيق التمكين الاقتصادي للفئات المجتمعية المعنية.

ويروم المشروع، الذي تمت مناقشة تفاصيله و مراميه في اجتماع انعقد الأسبوع الماضي، خلق فرص الشغل للشباب والتشجيع على المبادرة الحرة وإنشاء المقاولة الذاتية، وذلك عبر الرفع من العرض التكويني والتأهيلي وملاءمة ذلك مع متطلبات سوق الشغل.

كما يروم المشروع تقوية وتشجيع مبادرات الفئات المستهدفة، علاوة عن القيام بحملات تحسيسية وتأطيرية للتعريف بأهمية المشروع وأهدافه الاجتماعية والاقتصادية.

وكان اللقاء السابق الذي جمع بين مسؤولي جماعة تطوان وأعضاء شبكة رؤساء و عمداء المدن المتوسطية “ميدستي”، قد شكل فرصة للاطلاع على تفاصيل برنامج الهيئة المحلية المنتخبة في الجانب المتعلق بالاستثمار وتحسين مناخ الأعمال، وكذا المشاريع المرتبطة بالتنشيط الاقتصادي و الاجتماعي خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى جوانب أخرى تخص التكوين المتخصص لدعم قدرات المرأة والشباب في وضعية هشة.

وتعتبر شبكة رؤساء و عمداء المدن المتوسطية “ميد سيتي” إطارا إقليميا يهم دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وهي تعد إطارا للتفكير الجماعي في واقع ومستقبل المدن المتوسطية، التي تتقاطع اهتماماتها الاستراتيجية وتجمعها مرتكزات حضارية واقتصادية واجتماعية وثقافية، وتبادل الممارسات الجيدة في مجال المشاريع الاستراتيجية الحضرية في منطقة المتوسط.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق