سياسة

حملة تحسيسة لتنظيف الغابة الدبلوماسية بطنجة بمناسبة اليوم العالمي للأرض

تخليدا لليوم العالمي للأرض عبأت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض – فرع طنجة –  يوم السبت 22 أبريل أزيد من 100 شخص للمشاركة في حملة تحسيسية لتنظيف الغابة الدبلوماسية  بمدينة طنجة في اطار مشروع “الإنتاج المشترك للنظافة” .

وقد تم بهذه المناسبة تنظيف الغابة الدبلوماسية  من النفايات والأزبال وكذا تنظيم مسابقات بيئية قام فيها المشاركون بتشكيل لوحات فنية، و تنظيم مسابقات تحث على الإبداع والإبتكار في مجال البيئة والمشاريع الخضراء والتدوير الجيد للنففايات  .

وتندرج المبادرة ضمن مشروع “الانتاج المشترك للنظافة” الذي عرف انخراط 22 مدينة مغربية ويهدف إلى الارتقاء بجمالية ونظافة فضاءات العيش،و تنمية قيم التضامن والعيش المشترك،وكذا تعبئة وتنسيق تدخلات مختلف الفاعلين والشركاء المحليين، و مواكبة أحداث منظومات الفرز من المنبع والجمع والتثمين المستدام للنفايات المنزلية.

وستساهم الحملة في رفع نسبة الزيارة إلى الغابة الدبلوماسية التي  تعتبر الى جانب منتزه الرميلات من أهم المنتزهات الطبيعية التي يقصدها عشاق التنزه في الطبيعة ، حيث يفضل العديد من السكان قضاء فترات العطل والإجازات بها، نظرا لتوفرها على مساحة شاسعة لممارسة جميع أنواع الرياضات، بالإضافة إلى قربه من الشاطئ وبعده عن وسط المدينة. 


اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق