سلايدر الرئيسيةمجتمع

وزارة التربية الوطنية: مليون تلميذ(ة) بالمناطق النائية سيستفيدون من كراسات تربوية مجانا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها ستشرع، خلال الأسبوع الرابع من ماي الجاري، في توزيع كراسات للدعم التربوي مجانا، على مليون تلميذ(ة) بالمناطق النائية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، اليوم الاثنين، أن توزيع كراسات الدعم، التي تهم اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية، سيتم توزيعها مجانا على مليون تلميذ وتلميذة يتابعون دراستهم بالمستويات الست لسلك التعليم الابتدائي بالمناطق النائية بالمجال القروي والمناطق ذات الخصاص بجميع أنحاء التراب الوطني.

ويأتي هذا الإجراء، يضيف البلاغ، في إطار ضمان الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع التلميذات والتلاميذ، إذ من شأنها أن تشكل دعامة تربوية جديدة للتلاميذ الذين وجدوا صعوبة في متابعة الدروس عن بعد، وذلك من أجل دعم مكتسباتهم وتعلماتهم.

وستقوم الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، يبرز البلاغ، بتوزيع هذه الكراسات بتنسيق مع السلطات المحلية بعد طبعها، وذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية من تفشي جائحة كورنا المستجد “كوفيد 19″، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المشرفين على عملية التوزيع وكذا المستفيدين منها من التلميذات والتلاميذ من خلال التقيد بقواعد النظافة وإخضاعها لعملية التعقيم.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الكراسات تم إعدادها بتعاون مع الجمعية المغربية للناشرين، استكمالا وتعزيزا لعملية “التعليم عن بعد” التي أطلقتها الوزارة من خلال بث “الدروس عن بعد” عبر القنوات التلفزية الوطنية والأقسام الافتراضية والمنصات الرقمية، كتدبير وقائي للتصدي لتداعيات تفشي وباء كرونا فيروس “كوفيد 19″، وحماية لصحة وسلامة التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية، وكذا من أجل ضمان التحصيل الدراسي والاستمرارية البيداغوجية لجميع التلميذات والتلاميذ.

وأعربت الوزارة، بهذه المناسبة، عن شكرها وامتنانها إلى الجمعية المغربية للناشرين على إسهامها في إنجاز هذا العمل القيم في أسرع وقت ممكن، وانخراطها الإيجابي في تعزيز حظوظ تلاميذ وتلميذات المناطق النائية في الدعم التربوي خلال فترة الحجر الصحي الذي تعرفه المملكة، وتوفير فرص تعلم متكافئة بينهم وبين جميع المتعلمات والمتعلمين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق