سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد شكاية من وزير العدل.. محكمة تدين الناشط الفايسبوكي “رضا الطاوجني” بسنتين حبسا نافذا

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير، مساء اليوم الأربعاء، بإدانة الناشط الفايسبوكي “رضى الطاوجني” بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة لفائدة الدولة قدرها 20 ألف درهم، ودرهم واحد كتعويض للمطالب بالحق المدني (وزير العدل عبد اللطيف وهبي).

 وكانت النيابة العامة قد تابعت الطاوجني  في حالة اعتقال بتهم ،انتحال صفة ينظمها القانون، وإهانة موظف عمومي بمناسبة قيامه بمهامه، وبث وتوزيع أخبار زائفة، التشهير بأشخاص، وبث صورة بدون موافقة صاحبها، وادعاءات كاذبة في حالة العود.

وجاء توقيف رضى الطاوجني من طرف عناصر الشرطة القضائية، التي أحالته  على النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال وأحالته الأسبوع الماضي على الجلسة مباشرة للمحاكمة.

وتأتي متابعة رضى الطاوجني، بسبب قضية “إسكوبار الصحراء” حيث قام الطاوجني، بنشر سلسلة من الحلقات حول الموضوع، والتي على إثرها قام وزير العدل، برفع شكاية ضده.

وسبق وهبي أن اشتكى  بحميد المهداوي مدير موقع نشر “بديل”، ومدير نشر موقع “أشكاين”، ومدير نشر موقع “الأنباء تيفي”، والأمين للحزب المغربي الحر، يتهمهم فيها بـ“التشهير” عبر استغلاله لملف إسكوبار الصحراء، للهجوم على شخصه وربط حزبه بالمخدرات، وفق شكاية الوزير.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق