سياسة

رحلة جوية جديدة “منخفضة التكلفة” بين طنجة و مايوركا

أطلقت الشركاتان المنخفضتا التكلفة “ألبا ستار” و”العربية للطيران المغرب” رحلتين جويتين جديدتين تربطان مدينتي بالما دي مايوركا (أرخبيل البليار) بطنجة، وبرشلونة (شمال شرق) بفاس.
وتمت إطلاق هاتين الرحلتين الجويتين الجديدتين بتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.وأوضح بلاغ لمندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا، أن رحلة بالما-طنجة ستؤمنها شركة “ألبا ستار” أسبوعيا (كل يوم خميس)، مشيرا إلى أن مدة الرحلة ستدوم ساعة و30 دقيقة.
وجرى تدشين هذه الرحلة مؤخرا بحضور ممثلي مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا، والمجلس الإقليمي للسياحية طنجة تطوان الحسيمة، والقنصل العام للمغرب ببالما دي مايوركا، ووكالات الأسفار التي تروج لوجهة المغرب بجزر البليار.
كما دعيت لحضور حفل التدشين السلطات المحلية، ورئيس الاتحاد الإسباني لوكلاء الأسفار، وسياسيون من جزر البليار.
ويحظى شمال المغرب بشعبية بين السياح الإسبان، الذين زاد توافدهم على هذه المنطقة ب18 في المائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.
وبافتتاح هذا الخط الجديد، سيبلغ عدد الرحلات انطلاقا من المدن الإسبانية نحو طنجة 33 رحلة أسبوعيا، أي 25 بالمائة من مجموع الرحلات الجوية بين إسبانيا والمغرب.
من جهتها، تربط شركة الطيران المنخفضة التكلفة “العربية للطيران المغرب” برشلونة بفاس من خلال خط جوي جديد افتتح يوم 20 من يونيو 2017، بوتيرة رحلتين في الأسبوع، يومي الثلاثاء والأحد، وتقلعان في الثانية و55 دقيقة لتحطان في الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي.
وتبرز هذه المبادرة رغبة “العربية للطيران المغرب” في ضمان ربط أفضل بين المملكة والسوق الاسبانية، كما أن هذه الرحلة ستعجل من فاس نقطة انطلاق مسار “المدن العتيقة”، وسترفع عدد الرحلات انطلاقا من إسبانيا إلى 10.
يشار إلى أن تدفق السياح الإسبان على فاس زاد خلال الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2017 بنسبة 39 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق