العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةكوكتيل

نقابة تهاجم باشا مدينة القصر الكبير.. وتدعو لاحترام الحرية النقابية

عبر بيان للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالعرائش، عن استنكاره وشجبه للمنع والتضييق على إثر المنع الذي طال المؤتمر المحلي العادي لقطاع سيارات الأجرة  صنف1 بالقصر الكبير من خلال اعتراض  باشا مدينة  القصر الكبير على الترخيص باستغلال قاعة من القاعات التابعة لجماعة القصر الكبير لهذا الغرض، رغم تدخلات الكاتب المحلي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالقصر الكبير و تواصله المباشر معه في هذا الشأن ومحاولة ثنيه  عن هذا القرار الجائر، معتبرا القرار سابقة خطيرة في دولة الحق والقانون.

واعتبر بيان للاتحاد الوطني، أن ما حدث استهدافا مباشرا للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ولمناضليه من جهة وتضييقا خطيرا على العمل النقابي وعلى الحريات النقابية من جهة أخرى يستدعي الوقوف بحزم ضد هذه الممارسات التي أصبحت متجاوزة.

وتأسف البيان ذاته، لما آل إليه الوضع النقابي بالمدينة منذ تولي الباشا الحالي المسؤولية فيها، داعيا القصر الكبير إلى تصحيح الخطأ الذي وقع وإعادة الأمور إلى نصابها وبشكل مستعجل.

وشددت النقابة، عن احتفاظها بحقوقها الكاملة في سلك كل السبل القانونية الكفيلة بتحصين العمل النقابي بالمدينة وحماية مناضلاته ومناضليه من الاستهداف والتضييق والرد على هاته السلوكات البائدة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق