طنجة أصيلة

مجلس عمالة طنجة أصيلة يشارك في ندوة وطنية بسيدي إفني حول “الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية”

شارك مجلس عمالة طنجة أصيلة ممثلا في الرئيس امحمد احميدي، في الندوة الوطنية للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم أمس السبت 16 يوليوز 2022 برئاسة رئيس الجمعية المغربية لرؤساء العمالات و الأقاليم عزيز دريوش ، بمقر عمالة سيدي افني حول ” الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية كآلية لتعزيز الدبلوماسية الموازية”.

وشارك احميدي في فعاليات هذه الندوة الوطنية، التي كانت مناسبة أيضا لتقديم الحصيلة النصف سنوية لأنشطة الجمعية و المنجزات التي قامت بها خصوصا لتعزيز الدبلوماسية الموازية. ويأتي هذا اللقاء تنفيذا لاستراتيجية العمل التي وضعها مكتب الجمعية لتنزيل الأهداف المسطرة بقانونها الأساسي خاصة ما يهم خلق روابط للتضامن ما بين مجالس العمالات والأقاليم وتنسيق علاقات التعاون فيما بينها وتقاسم الخبرات و التجارب الفضلى حول القضايا المتعلقة بممارسة الاختصاصات المخولة لها.

وعرف اللقاء أيضا مناسبة لتقديم عرض مفصل لمصطفى عامر عن المديرية العامة للجماعات الترابية حول الصندوق وأهدافه وطرق ابرام علاقات ثنائية بين الجماعات الترابية المغربية ونظيراتها الافريقية.

وعبر أعضاء الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الأقاليم والعمالات، عن التزامهم على مستوى المملكة في الانخراط الجاد في تنزيل اهداف الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية، ومواكبة أطر الجمعية وفريقها التقني لكل مجالس العمالات والأقاليم في اعداد مشاريع الشراكة خلال الشطر الثالث ومواكبتها في الإنجاز.

وأكد بلاغ الجمعية ، على الدعم اللا مشروط لأعضاء الجمعية و مكتبها التنفيذي لسياسة الدولة في مواكبة الدبلوماسية الهادئة للملك محمد السادس، مشددين على انخراط جمعية رؤساء مجالس العمالات و الأقاليم في سياسة الدولة من اجل تنزيل الجهوية المتقدمة وتنزيل برامج اجتماعية لتحقيق مقتضيات النموذج التنموي الجديد.

وعبر رؤساء مجالس الأقاليم والعمالات، عن شكرهم لمصالح المديرية العامة للجماعات الترابية على الدعم المتواصل الذي تقدمه للجمعية.

وزقف أعضاء الجمع و الحضور الكريم وقفة اجلال و تقدير على المجهودات التي تقوم بها وزارة الداخلية و السلطات المحلية و القوات المسلحة الملكية و مصالح الوقاية المدنية و المجالس المنتخبة لمواجهة الحرائق التي تشهدها بعض المناطق حيث يعملون ليل نهار و بكل تفان لاخمادها.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق