سياسة

وزان.. عمرة وخمسة آلاف درهم للفائز بجائزة المهرجان الوطني الثاني للقرآن الكريم

أشرف  عامل إقليم وزان جمال العطاري رفقة الوفد المرافق له على عملية توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات الحفظ والتجويد (وطنية، إقليمية، محلية)  التي نظمتها جمعية الفرقان للعناية بالقرآن وتدريس علومه، بمناسبة مهرجانها الوطني الثاني احتفاء بالقرآن الكريم وأهله، والمنظم بوزان طيلة أيام 29،30  شتنبر والفاتح من أكتوبر 2017.

وقد كانت الجائزة الأولى من نصيب  حمزة صابو طالب بمدرسة الإمام نافع للتعليم العتيق بطنجة ، وهي عبارة عن تذكرة عمرة للديار المقدسة ومبلغ مالي قدره خمسة آلاف درهم.

وقد عرف حفل التوزيع  تنظيم أمسية قرآنية بالهواء الطلق بفضاء ساحة الاستقلال شارك فيها نخبة من مشاهر القراء المغاربة، ارتفعت أصواتهم في سماء هذه المدينة الطيبة المباركة ، التي حضيت بشرف جمع أهل القرآن وخاصته من المقرئين والمقرئات وشيوخ القراءات القرآنية بالمملكة إلى جانب عدد من العلماء والباحثين المهتمين بالدراسات القرآنية، الذين شاركوا في هذا الملتقى المنظم تحت شعار الآية الكريمة:” ورتل القرآن ترتيلا”، بعروض قيمة.

وختم هذا الحفل الذي يندرج في فعاليات اليوم الثاني للملتقى بإمتاع الحاضرين بعروض فنية من المديح والسماع شاركت بها فرق محلية تابعة لكل من جمعية الصفا في مدح المصطفى، وجمعية دلائل الخيرات، وتلاميذ جمعية الفرقان.

وقد تضمن برنامج الملتقى الوطني للقرآن الكريم في نسخته الثانية إلى جانب الأمسية القرآنية وأمسية السماع والمديح، أنشطة علمية ومعرضا للكتاب، وتكريم وجوه إعلامية وعلمية ساهمت في خدمة القرآن الكريم وعلومه بالمملكة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق