العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

“التحالف الثلاثي” يتفق على إسناد رئاسة مجلس إقليم وزان ل”حزب التراكتور”

قرر التحالف الثلاثي لأحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، تشكيل المكتب المسير لمجلس إقليم وزان، وفق التوجهات الكبرى التي أفضت إلى التحالفات الوطنية.

وحسب بيان مشترك للأحزاب الثلاثة، فقد اجتمع ممثلو الأحزاب المذكورة أعلاه بإقليم وزان يوم الثلاثاء 22 شتنبر 2021 للوقوف على آفاق العمل والتنسيق المشترك على ضوء النتائج المحصل عليها في انتخابات أعضاء مجلس إقليم وزان.

واتفقت الأحزاب الموقعة على البيان المشترك، على إسناد رئاسة مجلس إقليم وزان لحزب الأصالة والمعاصرة، وإسناد النيابة الأولى لحزب التجمع الوطني للأحرار، وإسناد النيابة الثانية لحزب الاستقلال، وإسناد النيابة الثالثة لحزب الأصالة والمعاصرة.

واعتبرت الأحزاب أن هذا البيان بمثابة التزام أخلاقي وميثاق شرف ملزم للأحزاب المذكورة أعلاه، حيث تأمل مكونات هذا التحالف على الاشتغال بجدية مع باقي المكونات السياسية بالإقليم والانفتاح على كل الفاعلين والمتدخلين محليا، جهويا ووطنيا، وذلك استجابة لتطلعات المواطنات والمواطنين وخدمة للصالح العام بإقليم وزان.

وتوجه أمس الثلاثاء، المستشارون الجماعيون المعلن عن انتخابهم إثر الاقتراع الجماعي ليوم 8 شتنبر 2021، إلى صناديق الاقتراع من أجل انتخاب أعضاء المجلس الإقليمي لوزان، البالغ عدده 16 عضوا.

وكشف النتائج النهائية لانتخاب أعضاء المجلس الإقليمي لتطوان، تصدر لائحة  وكيل حزب الأصالة والمعاصرة، عبد الرحمن الكوشي، بفوزه ب8 مقاعد بالمجلس.

وحصل وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، عبد السلام الخباز، على 5 مقاعد بالمجلس الإقليمي.

أما وكيل لائحة حزب الاستقلال، محمد الأشهب، فقد تحصل على 3 مقاعد بالمجلس الإقليمي.

في حين فاز وكيل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، العربي المريحي، بمقعد واحد بالمجلس الإقليمي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق