سلايدر الرئيسيةسياسة

“الاستقلال” يتهم “الأصالة والمعاصرة” بخرق الاتفاق الرباعي حول مجلس عمالة طنجة-أصيلة

استغرب الأمين بنجييد، المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال، وضع حزب الأصالة والمعاصرة لمرشح له للمنافسة على رئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة.

وقال بنجييد، في تصريح ل”شمالي”، إن حزب الاستقلال ظل وفيا للتحالف الرباعي بخصوص جماعة طنجة، حيث صوت الحزب لصالح مرشح التحالف الرباعي لعمودية طنجة ومكتبه المسير، وكذا لمرشح التحالف لرئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن ترشيح حزب الأصالة والمعاصرة للمنافسة على رئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة وكذا لعدد من المقاطعات الأربع، يعد خرقا لما اتفق عليه التحالف الرباعي، الأمر الذي يستوجب توضيحا من الأحزاب الموقعة على الميثاق الرباعي حول هذا الترشيح.

وبخصوص صفقة التبادل بين رئاستي غرفة الصناعة التقليدية ومجلس عمالة طنجة-أصيلة، أوضح الأمين بنجييد أن الأمر إذا كان أصلا فإن القيادة الجهوية والوطنية هي المسؤولة عن التنسيق بخصوص هذا التبادل، مؤكدا أن القيادة الإقليمية ليست لها حق التصرف.

وسبق أن وضعت “سمية العشيري” عن حزب الاستقلال ترشحيها لرئاسة مجلس عمالة طنجة-أصيلة، استنادا للاتفاق الرباعي للأحزاب، وتبعها بعد ذلك “امحمد احميدي” الذي وضع ترشيحه لرئاسة نفس المجلس عن حزب الأصالة والمعاصرة.

يشار إلى أن أحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، سبق أن اتفقوا على تشكيل مجالس الجهة والمجلس الإقليمي والجماعة والمقاطعات، بتحالف فيما بينهم.

وحسب بلاغ مشترك، توصل “شمالي” بنسخة منه، فقد تم الالتزام بين هذه الأحزاب على أن تتعاون لتشكيل مكاتب المجالس المذكورة مع الإنفتاح على باقي الأحزاب التي تم التواصل معها.

وتعهدت الأحزاب المتحالفة، على التعاون لإرساء قواعد الحكامة والنزاهة والفعالية في تسيير المجالس المذكورة .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق