الحسيمةسلايدر الرئيسيةسياسة

شوراق والبيوسفي ومدير “رونو” يترأسون اجتماعا حول سبل تسريع وتيرة التصنيع بإقليم الحسيمة

انعقد أمس الاثنين بمدينة الحسيمة اجتماع تطرق الى آليات تحسين مناخ الأعمال بالإقليم، بمشاركة مسؤولين ترابيين وفعاليات اقتصادية جهوية ومحلية وممثلي هيئات ومنظمات مهنية.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق وحضره المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال منير البيوسفي والمدير العام لرونو المغرب محمد بشيري والكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة طاهر حنين ومسؤولون بمجلس الجهة وممثلو مؤسسات بنكية ومهنيون، ضمن سلسلة من اللقاءات، التي تروم تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتشجيع مناخ الأعمال، عبر تسريع وتيرة التصنيع والرفع من حصة الصناعة في الناتج الداخلي الخام ودعم التنمية والتشغيل.

وشكل اللقاء مناسبة للتنويه بالاستراتيجيات التي يعتمدها المغرب لتطوير مناخ الأعمال ودعم الاستثمار، وجعله إحدى الأولويات الوطنية السوسيو-اقتصادية وإشراك كافة الفاعلين في مناقشتها والتحاور حولها من أجل إنجاحها وبلوغ النتائج المرجوة منها.

كما أكد الحاضرون على أن نجاح الاستثمار وتطوير مناخ الاعمال أكثر فأكثر بإقليم الحسيمة، الذي عرف في العقدين الأخيرين نموا مضطردا على جميع الأصعدة، يتطلب بالدرجة الأولى تحسين البنيات التحتية المرتبطة بالنقل بجميع أنواعه (الجوي، البحر، والبري).

ورأى المشاركون في اللقاء على أن تحقيق النجاح المستمر للاستراتيجية التنموية بالمنطقة يتطلب أيضا ضرورة تحسين شروط انفتاح المؤسسات المالية الحاضنة والداعمة على المقاولين خاصة منهم الشباب، وتبسيط المساطر، وإيجاد حلول مبتكرة لمحدودية الوعاء العقاري بالمنطقة وجعله في متناول المقاولين، خاصة الشباب منهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق