سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

طنجة تحتضن مسابقة وطنية للقرآن الكريم والحديث النبوي موجهة للأطفال

احتضنت مدينة طنجة قبل أيام المسابقة الوطنية للقرآن الكريم والحديث النبوي في دورتها العاشرة والتي تنظمها جمعية الرسالة للتربية والتخييم كل سنة، تتويجا لمجهودات فروع الجمعية وجهاتها في الاعتناء بالأطفال الذين يشقون طريقهم في الاهتمام بحفظ كتاب الله وسيرة نبيه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وافتتحت فعاليات الدورة العاشرة للمسابقة الوطنية للقرآن الكريم والحديث النبوي التي حملت إسم العلامة عبد الله گنون، بجولة سياحية لفائدة الأطفال المشاركين في النهائيات وأسرهم، والذين جابوا مختلف المناطق الأثرية والجمالية لمدينة البوغاز.

وأقيمت الإقصائيات النهائية للمشاركين في المسابقة الوطنية اقرأ وارتق لجمعية الرسالة للتربية والتخييم الخاصة بالقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف الذين بلغ عددهم 34 طفلا، بقاعة الحفلات اليسرى بحي الإدريسية في جو رباني بهيج، وشهدت هذه المحطة تنافسا شريفا بين أبناء الرسالة المشاركين للحصول على المراتب الأولى في التتويج، تحت إشراف لجان تحكيم من أهل الاختصاص.

المسابقة الوطنية اقرأ وارتق لجمعية الرسالة للتربية والتخييم الخاصة بحفظ كتاب الله تعالى والحديث النبوي الشريف، والتي تهدف إلى تشجيع الأطفال على حفظ القرآن الكريم والتشبت بقيمه، والتي توليها جمعية الرسالة للتربية والتخييم أهمية كبيرة وتمر من ثلاث مراحل هي المسابقات المحلية على مستوى فروع الجمعية بمختلف ربوع الوطن ثم يتأهل الأطفال الفائزون للمسابقات الجهوية لينتهي المشوار بالمتأهلين إلى تتويج مسارهم بالمسابقة الوطنية.

وتعرف المسابقة المذكورة فروعا مختلفة للتباري حول التتويج في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، حسب الفئات العمرية المحددة في المنهاج التربوي لجمعية الرسالة للتربية والتخييم، وصنف خاص بالأطفال الحفظة الذين بدورهم يفيؤون حسب درجات حفظهم.

وجاء اختيار مدينة طنجة لاحتضان هذه التظاهرة انسجاما مع اختيار اسم علم هذه الدورة ممثلا في العلامة سيدي عبد الله گنون الذي قضى الجزء الأكبر من حياته بمدينة البوغاز وترك إرثا ثقافيا حافلا واهتماما بالقرآن الكريم.

واختتمت فعاليات المسابقة الوطنية اقرأ وارتق التي دامت يومي 13و14 ماي الجاري، بحفل فني بهيج بمسرح محمد الحداد، تخللته فقرات فنية من إحياء أطفال فروع الجمعية بمدينة طنجة، واحتفاء عاليا بالمتوجين بهذه المسابقة من كافة الفئات العمرية المشاركة وأصنافها الذين نالوا جوائز مادية وعينية قيمة تشجيعا لهم على الاستمرار في هذا المسار، ليسدل الستار على النسخة العاشرة من المسابقة القرآنية التي عرفت حضورا جماهيريا غفيرا وبحضور ضيوف من مختلف المؤسسات والهيئات الصديقة، في الحفل الذي دشنه رئيس جمعية الرسالة للتربية والتخييم بشكل رسمي رفقة أعضاء المكتب الوطني للجمعية، ببهو المسرح الذي تزين بتراث الشمال وثقافته وبأروقة تعرض منتوحات الجمعية الفنية والإبداعية لمربيها

إبراهيم الصمدي

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق