سياسة

المضيق تخلد اليوم العالمي للمعاق بالمهرجان الرياضي الوطني للأطفال

احتضنت مدينة المضيق نهاية الأسبوع المنصرم، فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الرياضي الوطني للأطفال في وضعية إعاقة، المنظم بمناسبة اليوم العالمي للمعاق وتخليدا لذكرى تقديم وثيقة الاستقلال تحت شعار ” يدا بيد نحو إدماج شامل”.

وشارك في تنشيط هذه التظاهرة الانسانية التربوية، التي أشرف على انطلاقتها عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد عبد الكريم حامدي، أزيد من 300 رياضي وإطار جمعوي من مختلف مناطق المغرب يمثلون جمعيات رياضية وتربوية مهتمة بمجال الإعاقة.

وتضمن فقرات البرنامج الافتتاحي تقديم عروض في رياضة الكراطي بمساهمة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعروض فنية ورياضية متنوعة لأبطال من جمعيات رياضة من مرتيل والمضيق والفنيدق وتطوان، كما تم بالمناسبة توزيع كراسي متحركة على بعض المستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتسليم شهادات تقديرية لبعض الأسماء المكرمة.

كما تم في نفس الإطار تنظيم لقاءات تحسيسية حول المقاربات الاجتماعية والتربوية والنفسية في التعاطي مع مختلف أشكال الإعاقة وأهمية التشخيص المبكر والتدخلات العلاجية من تأطير مختصين وأطباء.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة التربوية الرياضية، حسب بلاغ لجمعية الأوائل لرعاية الأطفال المعاقين بالمضيق، سعيا نحو تشبيك جهود المجتمع في دعم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وإبراز قدراتهم وتميزهم الرياضي ومواهبهم الإبداعية والفنية والارتقاء بالمستوى الفني لمهارات المعنيين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق