سلايدر الرئيسيةمجتمع

الشروع في استغلال أجهزة “الردارات” الجديدة .. وهذه التعليمات الموجهة للدرك والشرطة (الأماكن)

راسل مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، المديرية العامة للأمن الوطني، وكذا القيادة العامة للدرك الملكي، بخصوص الشروع في استغلال أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيل الجديد، وتحرير المخالفات المرصودة بواسطتها.

وأفادت مراسلة لمدير “نارسا” وجهها إلى المديرين الجهويين للسلامة الطرقية، بأنه تم الشروع في استغلال وتحرير محاضر المخالفات المرصودة تدريجيا ابتداء من فاتح يناير الجاري.

وحسب اليوم24،  فقد تمت مراسلة المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل إعطاء التعليمات لأعوان رجال الشرطة، لـ”تفادي تحرير محاضر مخالفة عدم احترام الوقوف الإجباري المفروض بإشارة الضوء الأحمر، في حق أشخاص امتثلوا لأوامرهم، بالتقاطعات الطرقية المجهزة برادارات مراقبة احترام التوقف المفروض بإشارة الضوء الأحمر”.

وتمت مراسلة القيادة العامة للدرك الملكي، من أجل تفادي وضع نقط مراقبة السرعة بالرادار المحمول، بمحاذاة الأجهزة الجديدة، وذلك لتفادي معاقبة السائقين بشكل مزدوج”.

وسبق أن حدد وزير النقل واللوجيستيك الأماكن التي تقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير على الطرق داخل وخارج التجمعات العمرانية بأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وحسب قرار للوزير محمد عبد الجليل، المنشور في الجريدة الرسمية، اطلع “شمالي” على نسخة منه، فقد تم تقسيم هذه الأجهزة داخل وخارج التجمعات العمرانية بالأضافة إلى ردارات بالطرق السيارة.

الأماكن داخل التجمعات العمرانية:

الأماكن خارج التجمعات السكانية:

الأماكن على الطريق السيار:

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق