سلايدر الرئيسيةشفشاونكوكتيل

لقاء بشفشاون حول تأطير البناء في الوسط القروي بالإقليم

نظمت الوكالة الحضرية لتطوان، بتنسيق مع عمالة إقليم شفشاون والمفتشية الجهوية للتعمير، مؤخرا بمدينة شفشاون، لقاء تواصليا حول تأطير البناء في الوسط القروي.

وقدمت الوكالة الحضرية لتطوان عرضا للتعريف بالخطوط العريضة لأهداف ومضامين هذه الدورية الوزارية المشتركة المتعلقة بالتعمير في العالم القروي وبالإجراءات التي ستتخذها الوكالة الحضرية لتطوان لتفعيلها، وذلك من خلال توقيع الاتفاقيات الخاصة بالبناء في العالم القروي للجماعات الترابية القروية المعنية.

ويأتي هذا اللقاء، حسب الوكالة الحضرية لتطوان، تفعيلا لمضامين الدورية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية عدد (160د) و(1049د) ، الصادرة بتاريخ 28 أبريل 2023 بخصوص تبسيط مسطرة الترخيص بالوسط القروي.

وقد أجمعت مختلف التدخلات على أهمية مضامين وأهداف هذه الدورية، خصوصا وأن إقليم شفشاون تطبع عليه الخصوصية القروية لمجالاته وساكنته، حيث يتوفر الإقليم على 27 جماعة قروية و جماعة واحدة حضرية.

كما دعا المشاركون، الذي يمثلون الجماعات الترابية بالإقليم والمصالح الخارجية المعنية بالقطاع، إلى مضاعفة الجهود وتضافرها من قبل كافة المتدخلين ، من إدارات وسلطات محلية ومنتخبين ومهنيين ومواطنين ، كل حسب موقعه، من أجل تأطير عملية البناء في هذا المجال وجعلها تتماشى مع الخصوصيات المحلية.

وألح المشاركون على أهمية تبسيط مساطر البناء والترخيص وتشجيع المساعدة الهندسية والتقنية المجانية لفائدة سكان العالم القروي من أجل إنجاح هذا الورش.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق