تطوانسلايدر الرئيسيةكوكتيل

المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير ب3 جماعات ضواحي تطوان

تم أمس الأربعاء المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعات الملاليين، صدينة والزيتون المجاورة لمدينة تطوان.

وتهم هذه العملية في مرحلة أولى، 20 دوارا على مساحة 225 هكتارا، 7 منها تابعة لجماعة الملاليين بمساحة تقدر ب 61 هكتار، 8 دواوير بجماعة صدينة على مساحة 133 هكتارا و5 دواوير بجماعة الزيتون بمساحة 31 هكتارا، في أفق تعميم هذه التحديدات والتصاميم على باقي الجماعات المنتمية لإقليم تطوان وباقي النفوذ الترابي للوكالة الحضرية لتطوان.

وأبرزت الوكالة الحضرية لتطوان، في بلاغ صحافي بالمناسبة، أن هذه التصاميم المصادق عليها ستشكل الوثيقة المرجعية لدراسة ملفات طلبات رخص البناء بالجماعات المعنية، مع اعتماد مبدأي المرونة والملائمة التي جاءت في مضامين الدورية المشتركة.

وتأتي هذه المبادرة تفعيلا لمقتضيات الدورية الوزارية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية عدد 160د/ 1049د، الصادرة بتاريخ 28 أبريل 2023، بشأن تبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في الوسط القروي، وتبعا لتوصيات اجتماع اللجنة الإقليمية المنعقد بتاريخ 19 فبراير 2024.

يذكر أن هذه المصادقة تمت خلال اجتماع اللجنة الإقليمية الذي انعقد بمقر عمالة إقليم تطوان، برئاسة عامل إقليم تطوان، عبد الرزاق المنصوري، وبحضور الكاتب العام للعمالة ، ومديرة الوكالة الحضرية لتطوان، ورؤساء الجماعات الترابية المعنية، والمفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب، وأعضاء اللجنة الإقليمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق