اقتصادسلايدر الرئيسية

الجامعة الوطنية للنقل تحدد موعدا لإضراب مفتوح.. وتقلل من نجاعة الدعم الحكومي للنقالة

أعلنت الجامعة الوطنية للنقل المتعددة الوسائط خلال اجتماعها المنعقد اليوم الجمعة 1 أبريل 2022، عن التوقف المفتوح عن العمل ابتداء من يوم الأربعاء 06 أبريل 2022 على الساعة العاشرة صباحا إلى حين تحقيق المطالب المسطرة من طرف المهنيين.

وحددت الجامعة الوطنية، في بلاغ توصل “شمالي” بنسخة منه، عددا من المطالب، أهمها الإسراع في إخراج إطار قانوني وتنظيمي خاص بمؤشر الكازوال يهدف إلى تقنين تقلبات سعره (indexation).

وطالبت الجامعة التي يترأسها أحمد الغرابي، لإيجاد حلول عملية لمشكلة سداد الأقساط المترتبة عن القروض والإيجار بما يراعي الوضعية الراهنة للمقاولة النقلية، مع تحديد التكلفة المرجعية للكازوال المهني.

وقال بلاغ الجامعة، إن هذا التوقف يأتي على إثر الارتفاع غير المسبوق لأسعار المحروقات على المستوى الوطني، و بالنظر لما لهذا الأمر من انعکاس جلي على تكلفة النقل بالشكل الذي اصبح يهدد المقاولة النقلية الوطنية ويخل بتنافسيتها و بمدى قدرتها على الاستمرار.

وأشار البلاغ، إلى أنه “على الرغم من تخصيص الحكومة لدعم استثنائي للعاملين في مجال النقل إلا أنه يبقى إجراءا حكوميا يطبعه الكثير من القصور بشكل يجعل منه غير قادر على التخفيف  من معاناة المقاولة النقلية”، مضيفا أنه، “أمام هذا الوضع المتأزم والذي أصبحت معه المقاولة النقلية غير قادرة على تغطية أعبائها المالية بفعل التهام ارتفاع التكلفة الطاقية لهامش الربح عندها، مما أضحت معه معظم هذه المقاولات مهددة بالإفلاس”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق