سياسة

لأول مرة.. امرأة تقود نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بإقليم طنجة أصيلة

انتخبت فاطمة الرطيطبي، كاتبة إقليمية لنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب بإقليم طنجة أصيلة، كأول امرأة تقود هذه النقابة منذ تأسيسها  على صعيد جهة طنجة تطوان الحسمية.

وقال البيان الختامي للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذي توصل شمالي بنسخة منه، أن انتخاب الرطيطبي كاتبة إقليمية للنقابة، جاء بعد عقد مؤتمرها الإقليمي الثالث للاتحاد تحت شعار: نضال متواصل_شراكة مسؤولة من أجل العدالة الإجتماعي، والذي ترأسها نائب الكاتب الجهوي للاتحاد عبد المجيد أولاد الحاج، وبحضور لافت لمناضلي ومناضلات الاتحاد من القطاع العام والخاص.

 

وبعد كلمة لرئيس المؤتمر عبد المجيد أولاد الحاج، الذي ركز من خلالها على السياق الذي ينظم فيه هذا المؤتمر الإقليمي، وللتحديات التي تنتظر القيادة الجديدة، تمت مباشرة بعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي، الذي نوقش بشكل مستفيض وصريح وصودق عليه في الأخير.

وضم مكتب نقابة الاتحاد الوطني بإقليم طنجة أصيلة في تشكيلته الجديدة، محمد السندي كنائب أول لرئيسة النقابة بالإقليم، والطيب البقالي كنائب ثاني، وعز الدين فيلالي باب، وعزيز جماعي، ومحمد التراك، وعبد الاله المناري، ولحسن العمراني، وعمر حدوش،عبد الاله خيات و محمد الزهراوي وعزيز أوزهري كأعضاء في المكتب، بعد عملية الانتخاب التي شارك فيه جميع المؤتمرين والتي مرت في جو من الشفافية والديمقراطية، حسب البيان الختامي.

وأعلنت التشكيلة الجديدة للاتحاد بطنجة أصيلة، تهنئتها للطبقة العاملة على انضباطها لقواعد الديمقراطية والتزامها للمبادئ والمنطلقات التي يوقم عليها الاتحاد كمنظمة نقابية تعمل تحت لواء الدفاع عن حقوق الطبقة العاملة، مؤكدين على نهجهم الحوار وبناء علاقات مهنية وفق مبدأ رابح وابح.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق