آخر

ورشة تكوينية بطنجة حول الحقوق البيئية والتغيرات المناخية بالمغرب

شارك شباب وجمعويون في ورشة تكوينية نظمها منتدى الحداثة والديمقراطية بطنجة، أول أمس السبت حول موضوع “الحقوق البيئية والتغيرات المناخية بالمغرب”، والتي تندرج ضمن مشروع يشرف عليه المنتدى بشراكة مع مؤسسة “هينريش بول” حول التغييرات المناخية بالمغرب وتوجهات السياسة العمومية والذي يهدف إلى تقييم السياسات المطبقة لمواجهة تغييرات المناخ.

وناقش المستفيدون خلال هذه الورشة أهم التحديات التي تواجه المملكة على مستوى المناخ، بسبب آثار التطور الصناعي ما أفضى للكوارث التي قد تهدد المملكة على غرار دول عديدة على مستوى العالم، وهو الأمر الذي سيشكل الوباء الأكبر الذي يرعب العالم خلال السنوات المقبلة.

ودرس المشاركون  تطور الوعي البيئي بدول العالم منذ القرن الماضي، ما افضى لتأسيس حركات مدنية تدافع عن التغيرات المناخية، وتمهد لنضال بيئي حديث بالمملكة والذي أفضى للدفاع عن العديد من الملفات البيئية خصوصا بطنجة من قبيل ملف غابة السلوقية وحدائق المندوبية.

وأطر هذا اللقاء عبد المجيد السحراوي رئيس مركز التربية البيئية والتنمية المستدامة بالمحمدية، وهاجر الخمليشي عضو المكتب التنفيذي لمرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، ثم المحامية والباحثة في قضايا النوع والتغيرات المناخية ياسمين زكي.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق