سياسة

“مقصيو” مباراة التعاقد يخوضون اعتصاما بمديرية التعليم بشفشاون

يخوض عدد من الشباب اعتصاما مفتوحا بمقر المديرية الإقليمية للتعليم بشفشاون بعد إقصائهم في مباراة التوظيف بالتعاقد لسنة 2018، بسبب ما سموه بتجاوزات وصفت بالخطيرة.

وحسب مصادر خاصة لموقع “شمالي”، فإن المباراة التي تم إجراؤها في منتصف الشهر الماضي شملتها عدة اختلالات تتعارض مع نص الدستور لسنة 2011، أبرزها تتعلق بعدم احترام مرسوم 621-11-2 المتعلق بتحديد شروط وكيفية تنظيم مباراة التوظيف في المناصب العمومية.

نفس المصادر أوضحت أن عددا من المشاركين في المباراة التي جرت في 13 من يناير المنصرم استعملوا تقنية “الواتساب” للإرسال الأسئلة إلى زملائهم وتلقي الأجوبة في الحين عبر الهاتف مستغلين ضعف الحراسة وغياب اللجنة التي تقوم بعملية المراقبة.

وأوضح المعتصمون أن النتائج غابت عنها نصوص تنظيمية تتعلق بعد الإعلان عن النتائج النهائية بالترتيب حسب الإستحقاق كما نصت عليه المادة 11من المرسوم أعلاه والمذكرة الوزارية.

من جهتهم، قال المعتصمون إن النتائج النهائية غابت عنها لوائح الإنتظار في إشارة واضحة إلى غياب تطبيق المادة 13 من المرسوم 621-11-2 المتعلق بشروط إجراء المباراة وكيفية تنظيمها.

ومن جهة أخرى، بعد اجتماع لهم من المدير الإقليمي بشفشاون أوضح المعني بالأمر خلال حوار أجراه مع المعتصمين أن الإجراءات المتخذة في المباراة لا تخرج عن المنهجية الوطنية، وأن هناك تعليمات في هذا الإطار رفض الإفصاح عن مضامينها.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق