سياسة

نبذة عن العمال الذين عينهم الملك محمد السادس بأقاليم العرائش والحسيمة والمضيق الفنيدق

نبذة عن  مصطفى النوحي الذي عينه  الملك عاملا على إقليم العرائش
 
بدأ  مصطفى النوحي، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم العرائش، مساره المهني سنة 1986 كمهندس بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، قبل أن يتولى مهام رئيس مصلحة الموارد المائية سنة 1991، ثم مهام المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بخريبكة ابتداء من 14 شتنبر 1993.
  وبتاريخ فاتح يوليوز 1999، عين  مصطفى النوحي، وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة المحمدية للمهندسين، بالعيون مديرا جهويا للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، مكلفا بالأقاليم الجنوبية.
وهي المهام التي ظل يشغلها إلى غاية فاتح مارس 2006، تاريخ تعيينه بخريبكة، مديرا جهويا للمنطقة الوسطى بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب.
وعين  مصطفى النوحي، وهو من مواليد 1962 بأبي الجعد، في مهام مدير تدبير المنشآت بالإدارة العامة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالرباط بتاريخ فاتح يناير 2013 وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي بالثقة المولوية السامية.
نبذة عن حياة  حسن بويا عامل عمالة المضيق – الفنيدق
 
ولد حسن بويا الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عاملا على عمالة المضيق -الفنيدق بتاريخ 22 أبريل 1962 بالدار البيضاء، وهو حاصل على الإجازة في العلوم الإقتصادية وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.
   وعين حسن بويا بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1990، قائدا بعمالة فاس، قبل أن تتم ترقيته، سنة 2003، إلى منصب رئيس منطقة حضرية بعمالة طنجة أصيلا.
ورقي  حسن بويا إلى منصب كاتب عام لإقليم وادي الذهب في 27 ماي 2010، لينتقل بنفس الصفة إلى إقليم العرائش بتاريخ 25 غشت 2014.   حسن بويا متزوج وأب لابنين.
نبذة عن حياة  محمد الزهر عامل إقليم الحسيمة
 
ازداد  محمد الزهر،  الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم الحسيمة، في 8 شتنبر 1963 بالرباط.
    وعين السيد محمد الزهر، الحاصل على الماستر في القانون العام، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية، في مهام السلطة سنة 1992 ، كقائد بعمالة فاس، ثم رقي إلى منصب باشا بنفس العمالة سنة 2001 ، وانتقل بنفس الصفة إلى عمالة طنجة- أصيلا بتاريخ 19 غشت 2004.
   وبتاريخ 27 ماي 2010 ، رقي محمد الزهر إلى منصب كاتب عام لإقليم قلعة السراغنة، قبل أن ينتقل بنفس الصفة لعمالة وجدة أنجاد بتاريخ 25 غشت 2014.
وحظي السيد محمد الزهر بالثقة الغالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث عينه جلالته في 29 يناير 2015 ، عاملا على إقليم الرشيدية.  محمد الزهر متزوج وأب لثلاثة أبناء.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق