سياسة

رئيس مقاطعة المدينة: نسعى لتغيير الصورة النمطية عن السياسي عند شباب طنجة

قال محمد أفقير، رئيس مجلس مقاطعة المدينة بطنجة، إن المجلس يسعى لتغيير الصورة النمطية عن السياسي بالمدينة، من خلال دعم المقاطعة ومشاركتها في تنظيم المنتديات الشبابية مثل جامعتي فوروم التي تنظمها جمعية طنجة مدينتي كل سنة لدعم وتوجيه التلاميذ المقبلين على امتحانات الباكالوريا.
وأضاف أفقير، في مداخلة له بافتتاح جامعتي فوروم، أن المقاطعة من خلال دعمها لهذا المنتدى جاءت في إطار تفعيل مشاركة السياسي في مجال الشأن العام المحلي، داعيا هؤلاء التلاميذ للاهتمام بالسياسة لأنها هي التي تمكن من تحديد مستقبلنا.

وأكد رئيس مجلس مقاطعة المدينة، أن من بين الأهداف في دعم هذه الجامعة هو الإهتمام بالشباب الذي يعد من اختصاصات المقاطعة، مستدركا أن تنظيم هذا اللقاء يعد عربونا بأن المقاطعة لها خط واضح في مجال الاهتمام بالشباب.

وأشار المتحدث ذاته، أن المقاطعة تهدف كذلك من خلال هذا المنتدى إلى الرفع من مستوى عيش المواطن، مؤكدا أن من بين هؤلاء الشباب الحاضرين سيتخرج المحامون والقضاة والأطباء والعديد من الأطر والكفاءات التي سيعول عليها المغرب، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يعد من اللبنات الأولى لبناء العقلية العلمية لمجتمع المستقبل.

وشدد رئيس المقاطعة، أن المجلس من خلال دعمه لهذه التظاهرة العلمية يسعى لتفعيل بنوذ الدستور وبالأخص ما يتعلق بالتدبير التشاركي، مضيفا أن المجلس يعمل على حصول توزان بين المؤسسات التعليمية الخاصة ومؤسسات التعليمية العمومية، وذلك بدعم جميع الفعاليات في مجال التعليم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق