سلايدر الرئيسيةكوكتيل

فيدرالية ناشري الصحف تتضامن مع الزميل حمزة الوهابي مدير نشر موقع “شمالي”

 

سجلت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميل حمزة الوهابي مدير نشر موقع “شمالي” ونائب رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة طنجة تطوان الحسيمة،، على ضوء ما تعرض له بتاريخ 18 فبراير 2023 حوالي الساعة الثانية زوالا، من هجوم واعتداء وسب وقذف وتهديد من طرف البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة “محمد الحمامي” ببهو أحد الفنادق المصنفة بطنجة، أثناء قيامه بواجبي المهني لتغطية فعاليات نشاط للفريق البرلماني لحزب الاستقلال.

وعبرت الفيدرالية، عن شجبها كل أشكال التخويف والضغوط واستعمال العنف والتهديد ضد الزميل حمزة الوهابي، وتدعو السلطات الأمنية والقضائية إلى فتح تحقيق معمق في النازلة وترتيب الجزاءات ضد المعتدين، مع جبر الضرر المادي والمعنوي للزميل المعتدى عليه.

وأكد الفرع الجهوي للفيدرالية، مساندته ودعمه للزميل الوهابي، محذرا من استمرار استهداف الصحفيين أثناء مزاولة مهامهم.

وحمل البلاغ التضامني، كافة الأطراف المعنية مسؤولية حماية الصحافيين خلال قيامهم بدورهم المهني المؤطر بالقانون، معلنا مواصلة دفاعه بكل الطرق المشروعة عن توفير مناخ ملائم لممارسة المهنة.

في حين أكد الزميل الوهابي أن المشتكى به، قام بالتهجم عليه، موجها له كلمات نابية، مع توجيه لكمة على وجهه، معتبرا بأن التهجم عليه من طرف هذا البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة، اعتداء مُبيّت وانتقاميّ، في محاولة لترهيبه وقمع العمل الصحفي.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق