سياسة

بنعبد الغفور يترأس وفدا هاما من جهة الشمال في معرض دولي للنسيج بإسطنبول

ترأس  مصطفى بن عبد الغفور النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة،  لوفد هام من رجال الأعمال وأعضاء المجلس الإداري للغرفة، في فعاليات الدورة 15 من معرض إسطنبول الدولي للخيوط المنظم من قبل شركة توياب لتنظيم المعارض من 14 إلى 17 أبريل 2018.

وحسب بلاغ للغرفة الجهوية، فإن تواجد الغرفة في هذا الحدث ببعثة هامة من رجال الأعمال ، يهدف بالأساس للتعرف على تجربة دولة رائدة في هذا المجال هي تركيا، و معاينة عن قرب التقنيات الحديثة، و كذا ربط علاقات التعاون و الشراكة فيما بين أعضاء البعثة و الفاعلين الاقتصاديين الأتراك و كافة المصنعين المتواجدين بالمعرض.

و أضاف البلاغ ذاته، أن وجود رواق خاص بالغرفة ساعدها على أن تحقق من خلاله التواصل المباشر مع المهتمين بالاستثمار بالمغرب بصفة عامة و بالجهة بصفة خاصة، و أن تقدم لكل الراغبين معلومات تهم قطاع النسيج و الخيوط و المناولة، و الفرص و التحفيزات الاستثمارية و البنيات التحتية التي تزخر بها الجهة.

وتكللت مشاركة الغرفة في هذه التظاهرة الهامة بتسجيل تقدير الهيئة المنظمة بشركة توياب لمجهودات الغرفة بدءا من التنظيم و مرورا بالمشاركة الفعلية و المثمرة، و انتهاءا بتحقيق الهدف من إقامة هذا المعرض، ألا و هو توطيد سبل التعاون و الشراكات بين الفاعلين الإقتصاديين المتواجدين بالمعرض.

ويعتبر معرض الخيوط الدولي لإسطنبول ثاني أكبر معرض في قطاع صناعة و إنتاج الخيوط في العالم ، و قد نظم هذه السنة بالتزامن مع المعرض الدولي لآلات النسيج، على مساحة تقدر ب 120 ألف متر مربع، و عرف مشاركة 260 شركة عارضة من 23 دولة حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن وفد الغرفة قام بزيارة ميدانية لشركتي الشحن و اللوجستيك Sahra Cargo لصاحبهما جينزخان أكدنيز Cengizhan Akdeniz بحضور مساعده المغربي  حميد فزاكة، و تم عقد اجتماع عمل مع  جلال طلبتوك، مرشد الاستثمارات العقارية و التجارية في تركيا، و صاحب شركة Turquoise Invest، كما عرفت هذه الزيارة لقاءات ثنائية تمخضت عنها شراكات فيما بين بعض أعضاء الوفد و نظرائهم في مجال النسيج و الخيوط و المناولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق