سياسة

بالفيديو.. بنعبد الله: العماري “بياع أوهام” وكلامه حول الحكم الذاتي جد خطير

شن محمد نبيل بن عبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، هجوما عنيفا على إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، واصفا إياه بـ”بياع الأوهام”، ومنتقدا عددا من الخرجات الإعلامية للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

واستنكر بنعبد الله تجرؤ العماري على وصف مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب والملك محمد السادس سنة 2006 بأنه كان قرارا متسرعا، مضيفا أن “كلام الياس العماري جد خطير خاصة ونحن في عز الأزمة مع الأمم المتحدة”.

وتساءل بن عبد الله الذي كان يتحدث أمام الصحافيين، أمس الثلاثاء، بمؤسسة الفقيه التطواني بسلا: “بالله عليكم ماذا يفسر ذلك؟ وإلى من يوجه هذا الكلام؟”.

من جهة ثانية اتهم الزعيم الاشتراكي حزب الأصالة والمعاصرة بتسخير مئات الملايين من أجل غزو مواقع التوصل الاجتماعي وشن حملة مغرضة، مؤكدا أن “هناك أطرافا معارضة لم تستسغ أن الشعب المغربي قال لا لمشروع أراد أن يأتي في فترة ما بين 2007 و2009 ليقول أن الأحزاب السياسية التي نبعت من الشعب المغربي غير صالحة، وأن هذه القوة التي سميت “الأصالة والمعاصرة” هي التي ستعطي السند للمشاريع التنموية الملكية”.

ووصف المتحدث نفسه إلياس العماري بأنه كان ينتمي إلى أقصى اليسار واليوم ينتمى إلى “أقصى التعفن”، مؤكدا أن حزبه لن يكون له أي تحالف مع حزب الجرار في الوقت الحالي، وعبر عن رفضه لما أسماه “التحكم في شكله الجديد”، موضحا “لم يسكتنا الاستعمار ولا أي شكل من أشكال التحكم في السابق”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق