ثقافة وفن

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بتطبيق أحكام المادة 40 من القانون المتعلق بالفنان والمهن الفنية

صادق مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس، برئاسة  سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.18.527 بتطبيق أحكام المادة 40 من القانون رقم 68.16 المتعلق بالفنان والمهن الفنية.

وأوضح وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة،  الحسن عبيابة، في بلاغ تلاه عقب انعقاد المجلس، أن مشروع هذا المرسوم، الذي تقدم به هذا الأخير، يأتي لتطبيق أحكام القانون رقم 68.16 المتعلق بالفنان والمهن الفنية الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.16.116 صادر في 21 من ذي القعدة 1437 (25 أغسطس 2016) ولاسيما المادة 40 منه.

وأشار الوزير إلى أن مشروع هذا المرسوم يحدد تكوين لجنة الاعتماد التي تضم ممثلين عن السلطات الحكومية المعنية بالموضوع، وكيفية اشتغالها واتخاذ قراراتها، بالإضافة إلى شروط وآجال إيداع طلبات الاعتماد من طرف أطراف المفاوضة الجماعية الراغبين في الحصول على اعتماد وتاريخ الإعلان عن نتائج مداولات لجنة الاعتماد.

وأضاف أن هذا المشروع يحدد أيضا مدة صلاحية هذا الاعتماد في ثلاث سنوات وكيفية تجديده عند انتهاء صلاحيته وطرق سحبه من طرف لجنة الاعتماد بعد تأكدها من انتفاء الشروط التي على أساسها تم منحه.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق