سياسة

حزب الإستقلال بالحسيمة يتهم رجال السلطة بشن حملة انتخابية لصالح “البام”

اتهم حزب الاستقلال بإقليم الحسيمة،  بعض القياد ورؤساء الدوائر  بالإقليم بشن حملة انتخابية نيابة عن طرف سياسي في الاشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة دون  ذكره بالإسم.

وأضاف بيان حزب الميزان، أنه رغم الخطــاب الرسمـي الذي يشدد على أن تأخذ الدولة نفس المسافة من جميـع الأحزاب السياسيـة، وحرصـها على عدم التدخل في العملية السيــاسية بصفـة عـامـة وفي الانتخــابات التشريعيـة ل 7 أكتوبر 2016 بصفـــة خاصــة، إلا أنـه في كــل مرحـلة انتخابيـــة، وأمــام الإغراءات يتصــرف بعض القيــاد ورؤســاء الدوائــر كأنهـــم منخرطيــن أو أعضـاء فــي حزب معين، بل أكثر من ذلك يهددون الساكنة بالسلطة التي ينتمــون إليها وكــأن القانــون تقادم عليهــم .

وأشار البيان،إلى إقــدام بعض رجــال السلـطة على مسـاندة مرشـح أحـــد  الأحزاب ضدا علـى الأحزاب الأخرى، في خرق سـافر للقوانيـن، متحدين بذلـك جميـــع المسؤولين من عامل ووالي ووزير الداخلية نفسـه. و

وذكر الحزب ،بعض رجال السلطة المعنيين من بينهم، باشــا مديـنـة بني بوعيـاش الذي له اليــد في إفساد العمليــة الانتخــابيــة الجمــــاعية لسنـة 2015 حسب البيان، وأضاف أنه مـــا زال في نهــج سيـاسته المتجهـة نحو إفساد العملية الانتخــابية ل 7 أكتوبر 2016 بدعمــه العلنــي للحزب المعلوم، وكــذلك الأمر بالنسبة  لقائـد قيادة إكاون، ورئيــس دائرة كتــامة،  وقائـد قيـادة إساكن الذيــن يوجهــون الســاكنـة للتصويـت على حـزب دون آخــر، وأردف البيان إلى أن  الجــرأة وصلت بقائــــد إساكن  أن طــالـب علانية مـن أعضـــاء المجلس فـي إحدى دوراتـــه مؤخرا بالتصويـت لأحد الآحزاب، وهو ما يعتبر  قمة الاستهتار بالقانون بالمؤسسات.

 وأكد البيان، أن حزب الاستقـلال ومعه ساكنـة إقليــم الحسيمة تطالب من وزيــر الداخليـــة فتح تحقيــق دقيــق فـي شـأن هؤلاء الذيـن يقوضــون مجهـودات الدولـة ويسيـئـــون إلى المؤسســات ويزرعـون الخوف و اليـأس فـي الشعب المغربي ، متسائلا حول من سيحمـي الدستور والقانون والشعب المغربــي بأسره، مـن أمثــال هؤلاء الذيـن يسيئون للبلاد وللديمقراطية؟ وكيف سيتم القطع مع أساليــب الماضي التي لا تشــرف بلادنا داخليا وخارجيا .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق