سلايدر الرئيسيةملاعب

قرعة مسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد باريس تضع المنتخب المغربي في مجموعة قوية مع الأرجنتين

أسفرت نتائج قرعة دوري كرة القدم للرجال للألعاب الأولمبية باريس 2024، التي أجريت مساء اليوم الأربعاء بباريس، عن تواجد المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية رفقة كل من الأرجنتين وأوكرانيا والمنتخب المحتل للمرتبة الثالثة في كأس آسيا لأقل من 23 سنة.

ويتواجد في المجموعة الأولى كل من المنتخب الفرنسي والمنتخب النيوزيلاندي ومنتخب الولايات المتحدة والفائز من مباراة السد بين المنتخب المحتل للمرتبة الرابعة في كأس آسيا لأقل من 23 سنة أو بين منتخب غينيا.

ووضعت القرعة في المجموعة الثالثة كلا من المنتخب الإسباني والمنتخب المصري ومنتخب جمهورية الدومينيكان والمنتخب المحتل للمرتبة الثانية في كأس آسيا لأقل من 23 سنة.

وضمت المجموعة الرابعة كلا من منتخب الباراغواي والمنتخب المالي والمنتخب الإسرائيلي وحامل لقب كأس آسيا لأقل من 23 سنة.

وكان المنتخب الوطني حجز تذكرة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس هذا العام، بعد تتويجه بكأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة، التي أقيمت بالمملكة خلال السنة الماضية، على حساب المنتخب المصري.

وكان المنتخب الأولمبي المغربي (أقل من 23 سنة) ضمن حضوره في الدورات الأولمبية لأول مرة سنة 1960 بروما، ثم بعدها في دورات ميونيخ 1972 ولوس أنجليس 1984 وبرشلونة 1992 وسيدني 2000 وأثينا 2004 ولندن 2012، فيما غاب عن دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق