سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

طنجة..لقاء تشاوري لهيكلة نظام تسويق منتجات الصيد البحري

احتضن مقر الغرفة المتوسطية للصيد البحري بطنجة لقاء تشاوريا لهيكلة نظام تسويق منتجات الصيد البحري .

وأفاد بلاغ للغرفة، اليوم الخميس، أن اللقاء التشاوري ، المنظم بتنسيق مع المكتب الوطني للصيد الثلاثاء ، يندرج في إطار تنزيل توصيات الدراسة المتعلقة بإعادة هيكلة نظام تسويق منتجات الصيد البحري .

واشارت  المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد أمينة فكيكي، بالمناسبة أن اللقاء التشاوري يتم وفق استراتيجية وسياسة المقاربة التشاركية والانفتاح الدوري والمنتظم على كل مكونات القطاع، والتشاور مع المهنيين والتجاوب مع انتظاراتهم، بهدف تنزيل توصيات الدراسة التي تم انجازها والمتعلقة بإعادة هيكلة نظام تسويق منتجات الصيد البحري بالمغرب.

من جانبه، اعتبر رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية يوسف بنجلون أن اللقاء له أهمية كبيرة نظرا لخصوصيات المنطقة الشمالية في مجال الصيد البحري، معربا عن الأمل في تحقيق نتائج أفضل للقطاع بخصوص عملية تسويق المنتجات البحرية، والتجاوب مع القضايا التي تشغل بال المهنيين  بخصوص نظام تسويق منتجات الصيد البحري والآليات الجديدة .

واستعرض مسؤولو المكتب الوطني للصيد البحري مجموعة من المشاريع لعصرنة نظام تسويق منتجات الصيد البحري عبر اعتماد الرقمنة الإليكترونية، من خلال  عدة محاور تهم  إعادة النظر في نظام تسويق منتجات الصيد البحري والقوانين المرتبطة به وإعادة هيكلة مهنة تاجر السمك.

كما يستلزم الأمر ، من وجهة نظر مسؤولي المكتب الوطني للصيد البحري ، الرفع من أداء المزاد العلني لبيع وشراء المنتجات البحرية ، و التشغيل المتبادل للأنظمة المعلوماتية بين المؤسسات ، وكذا تحسين جودة سوق السمك وتطوير البيع عن بعد.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق