سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

ب56صوتا.. انتخاب “عمر مورو” رئيسا جديدا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

انتخب صباح اليوم الإثنين 20 شتنبر الجاري، عمر مورو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد انسحاب المرشح الثاني عبد الحميد مصباح، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

واستطاع عمر مورو من الظفر برئاسة الجهة بعد أن صوت لصالحه 56 عضوا من أصل 63 مقعدا، وذلك تحالف بين أحزاب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري.

ورفض عضو مجلس جهة طنجة تطوان، محمد البشير العبدلاوي، عن حزب العدالة والتنمية، انتخاب الرئيس مورو.

وعرفت الجلسة امتناع أعضاء مجلس الجهة عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التصويت على مورو.

ويجري الآن انتخاب نواب الرئيس وكامل أعضاء المجلس الذي يقام بمقر جهة طنجة تطوان الحسيمة، تحت إشراف والي جهة الشمال محمد مهيدية.

رئيس مجلس الجهة الجديد متحصل على شهادة “مهندس تطبيقي في صناعة النسيج” من بلجيكا، إذ ترأس غرفة التجارة والصناعة والخدمات من سنة 2009 إلى غاية ٍسنة 2021، وذلك لولايتين متتاليتين.

وخاض مورو كذلك تجربة تشريعية، بعد دخوله سنة 2006 للبرلمان لأول مرة عن طريق مجلس المستشارين، الذي استمر فيه إلى غاية 2021، وسيصبح كذلك في 2018 رئيسا لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، وبالموازاة مع ذلك اختير كان منسقا إقليميا لحزب التجمع الوطني للأحرار وعضوا بمكتبه السياسي.

وأظهرت نتائج انتخاب أعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برسم استحقاقات 2021، عن حصول حزب التجمع الوطني للأحرار على 18 عضوا بمجلس الجهة، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب14 عضوا، وجزب الاستقلال ب13 عضوا، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب8 أعضاء، وحزب الاتحاد الدستوري ب7 أعضاء، وفوز حزب العدالة والتنمية بعضو واحد فقط، وحزب التقدم والاشتراكية بعضو واحد، وحزب الحركة الشعبية بعضو واحد.

وانتخب المواطنون أعضاء مجلس الجهة الجدد الذي يتألف من 63 عضوا، موزعة على 8 أقاليم وعمالتين بالشمال.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق