سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

هل يقود فؤاد العماري حملة لإسقاط مشروع ميزانية جماعة طنجة لسنة 2024 ؟

لا حديث في الصالونات السياسية مؤخرا، إلا عن محاولة فؤاد العماري عمدة مدينة طنجة الأسبق، العودة للواجهة السياسية بعاصمة البوغاز، من خلال التنسيق مع خصوم حزب الأصالة والمعاصرة للإطاحة بالعمدة الحالي للمدينة الذي يصفه خصومه ب”الضعيف”.

وقالت مصادر موثوقة ل”شمالي”، إن فؤاد العماري عقد اجتماعات سرية مع عدد من المستشارين الجماعيين بمدينة طنجة، من أجل جمع الأغلبية لإسقاط دورة مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2024، مستغلا انهيار تحالف منير ليموري.

وأضافت المصادر ذاتها، أن العماري القادم من نعيم مشاريعه بجنوب إسبانيا، يحاول الانتقام من قيادة حزب الأصالة والمعاصرة، بعد صعود عبد اللطيف وهبي لمنصب الأمين العام للحزب خلفا لشقيقه إلياس، مدعيا استمرار علاقته بشخصيات نافذة في الدولة.

ويشتكي الأخوان، من الإبعاد الذي مورس في حقهم من طرف الأمين العام الحالي لحزب الجرار، الأمر الذي حدا بآل العماري بمحاولة إظهار قوتهم بمدينة طنجة مجدداً.

وينتظر أن تعقد غدا الجمعة 27 أكتوبر الجاري، جلسة التصويت على مشروع الميزانية برسم سنة 2024، وذلك بعد أيام من فشل أغلبية ليموري في الظفر بمنصب نائب عمدة طنجة لصالح مرشح المعارضة محمد الشرقاوي.

في السياق ذاته ، قالت مصادر قريبة من ليموري، إن العمدة يتوفر حاليا على الأغلبية الكافية لتمرير مشروع الميزانية، إلا أنه لم يستبعد وقوع مشكل داخل الأغلبية في اللحظات الأخيرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق