اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

تحذير من افتتاح سوق الجملة الجديد بطنجة لافتقاره للعديد من المرافق

أعلنت جمعيتي التجار والوكلاء بسوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة، عن افتقار سوق الجملة الجديد للعديد من المرافق الحيوية، التي لا غنى عنها.

وحسب بيان لجمعيتي التجارز والوكلاء، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن مشروع السوق به عيوب هندسية ستجعل من طاقته الاستيعابية أقل بكثير من سوق الجملة الحالي، مؤكدا أن أي إصرار على افتتاحه من دونها سيكبد المهنيين خسائر فادحة، وسيؤثر سلبا على جودة البضاعة الموجهة للمستهلك.

وأكد بيان التجار والتجار ،” حرصهم على التعاطي مع ملف الانتقال إلى سوق الجملة الجديد من منطلق الدفاع عن المطالب المشروعة للمهنيين، ومنع الاحتكار، وضمان المنافسة والشريف” ، معتبرين ذلك الضمانة الحقيقية لتجويد أداء هذا المرفق على جميع المستويات .

وعبر المتضررون عن رفضهم الصارم لكل الأحكام الجاهزة و الاتهامات التي شككت في مشروعية مطالبهم، مناشدين في الوقت ذاته والي جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة للتعاطي الإيجابي مع المطالب المشروعة للمهنيين، لا سيما توفير المرافق الحيوية التي يفتقر إليها سوق الجملة الجديد، و إيجاد الحلول الملائمة للاختلالات الهندسية التي تعتري هذا المشروع.

وأشار  التجار حرصهم الدائم واستعدادهم الكامل للحوار بهدف التوصل إلى حلول ترضي المهنيين، ولتوفير شروط ترحيل سلس نحو السوق الجديد. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق