سياسة

إعتقالات بالجملة في صفوف الطلبة بعد إقتحام الأمن لكلية بطنجة

إقتحمت قوات الأمن صباح اليوم الإثنين 17 يوليوز، بمعية قوات التدخل السريع، كلية العلوم القانونية والاقتصادية و الإجتماعية بطنجة، و قامت بحملة إعتقالات واسعة بين صفوف الطلبة المقاطعين للامتحانات الاستدراكية.

و أفادت مصادر طلابية ل”شمالي” أن قوات الأمن قامت بفتح أبواب القاعات و المدرجات بالقوة، لفسح المجال أمام بعض الطلبة الذين أبدوا رغبتهم في إجتياز الإمتحانات، مما أسفر عن إحتكاكات و مناوشات بين قوات الأمن و الطلبة المقاطعين.

و كان طلبة شعبة الاقتصاد و التسيير قد أعلنوا في وقت سابق عن مقاطعتهم لامتحانات الاستدراكية للمرة الثانية، بعد ما إعتبروه استخفافا من طرف إدارة الكلية،  حيث لم تتحمل مسؤوليتها معهم، خصوصا أنها حضرت للحوار ووافقت على المطالب ثم انسحبت بعد ذلك بمبرر رفض العميد أن يوقع على مخرجات الحوار.

يذكر أن مجموعة من طلبة شعبة الاقتصاد و التسيير كانو قد توصلو يوم الجمعة الماضي باستدعاءات مكتوبة إلى عناوين سكناهم، من طرف الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، لولاية أمن طنجة، للمثول أمامها في وقت عاجل.

و تأتي هذه الإستدعاءات بعد تصريحات سابقة لعميد الكلية، هدد فيها الطلبة المقاطعين لامتحانات الدورة الاستدراكية، بتقديم شكايات بهم لدى وكيل الملك.

جذير بالذكر أن طلبة شعبة الاقتصاد و التسيير، قد دخلوا في مقاطعة مفتوحة لإمتحانات الدورة الإستدراكية، منذ أسبوعين إحتجاجا على النقط التي إعتبروها كارثية و غير منصفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق