سلايدر الرئيسيةكوكتيل

أكاديمية جهة الشمال تجمع ممثلي “أولياء التلاميذ” و”المدارس الخصوصية”.. وهذا ما اتفقوا حوله

ترأس مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، اجتماعا يومه الثلاثاء 9 يونيو 2020، بمقر الأكاديمية بتطوان، بحضور المديرين الإقليميين وممثلي رابطة التعليم الخاص وممثلي فيدرالية جمعيات الآباء من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة للتخفيف من حدة الاحتقان.

وعبر الحاضرون عن آرائهم ووجهات نظرهم المختلفة وصولا إلى توافق حول عدد من النقاط.

وحسب بلاغ مشترك، فإنه “بالنسبة للاستمرارية البيداغوجية فإن على جميع المؤسسات الخصوصية ضمان التعليم عن بعد لجميع التلاميذ، والتزامها بإتمام جميع العمليلت المرتبطة بنهاية الموسم الدراسي الحالي”.

أما بالنسبة لتسديد الوجبات الشهرية، فقد أكد البلاغ على تعهد المؤسسات الخصوصية بتقديم كافة التسهيلات في الأداء لجميع الأسر المتضررة، وإعمال كل أشكال المرونة اللازمة لمن فقدوا علهم جزئيا أو كليا، مع  الإعفاء الكلي للتلاميذ من واجبات النقل والإطعام.

وأضاف البلاغ الموقع من طرف جميع الحاضرين، أنه “بالنسبة للمسار الدراسي للتلميذ في النجاخ من عدمه فإن النصوص التنظيمي لا تسمح لأية مؤسسة كانت عمومية أو خصوصية بالاجتهاد خارج الإطار القانوني المعمول به، حيث تعهدت المؤسسات الخصوصية بالجهة بضمان تسليم الوثائق الإدارية والمدرسية للتلاميذ دون قيد أو شرط ووضع المصلحة الفضلى للتلاميذ والتلميذات فوق كل اعتبار”.

واتفق الطرفين على إحداث لجن إقليمية مشتركة تحت إشراف المديريات الإقليمية للقيام بدور الوساطة لتقريب وجهات النظر وإيجاج الحلول، ومواصلة التواصل والحوار البناء بين مختلف الأطراف المعنية، مع العمل على جعل المرحلة الممتدة ما بين 10 إلى 25 يونيو مرحلة لعقد جميع اللقاءات المحلية مع جميع المؤسسات التعليمية الخصوصية التي تشهد احتقانا من أجل التفاوض في التفاصيل ووضع تقارير إقليمية وجعوية من أجل إيجاد حل نهائي لكل الإشكالات المطروحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق