اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

اجتماع بطنجة للتحضير للملتقى الثالث للمناطق الصناعية

احتضن مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة اجتماعا للتحضير للملتقى الثالث للمناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات، الذي سيلتئم بمدينة البوغاز قبل متم السنة الجارية.

وأشار بلاغ للغرفة الى أنه في إطار الاستعدادات لتنظيم الملتقى الثالث للمناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات، انعقد اجتماع ترأسه رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، عبد اللطيف أفيلال، بحضور المؤسسات الشريكة في تنظيم الملتقى من أجل مناقشة الجوانب التنظيمية المتعلقة به.

وقد شارك في هذا الاجتماع، وفق البلاغ، مسؤولون و ممثلون عن المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين ووزارة الصناعة والتجارة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات والمناطق الصناعية طنجة المتوسط والمركز الإسلامي لتنمية التجارة.

وتحتضن مدينة طنجة، خلال الفترة ما بين 14 و16 دجنبر المقبل، النسخة الثالثة من “ملتقى المناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات”.

وحسب بلاغ سابق للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، سينظم الملتقى تحت شعار “أهمية المناطق الصناعية في التنمية الوطنية في ظل التحولات الاقتصادية العالمية”، سيعقد بتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة- تطوان – الحسيمة، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والمناطق الصناعية طنجة المتوسط، والمركز الإسلامي لتنمية التجارة.

ويهدف هذا الملتقى إلى تسليط الضوء على واقع وآفاق المناطق الصناعية وتحدياتها في ظل التطورات الاقتصادية والعالمية وبيان دورها في جذب رؤوس الأموال، إلى جانب الترويج للاستثمار في المناطق الصناعية لتدعم تصنيع الخامات المحلية ودمجها في سلاسل التوريد للصناعات الرئيسة وخلق فرص عمل جديدة وزيادة الصادرات.

كما تروم هذه التظاهرة الاقتصادية تعزيز دور المناطق الصناعية في عصر الاقتصاد الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والترويج للجيل الجديد من هذه المناطق في ظل التحديات الحالية، علاوة على إبراز أهمية المناطق الصناعية المستدامة في دعم التجارة العربية البينية ودمج الصناعة الوطنية ضمن سلاسل القيمة الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق